الشارع المغاربي – أحداث مستشفى الهادي شاكر بصفاقس: أحكام بالسجن على عدد من النقابيين
Kuv 100 Banner

أحداث مستشفى الهادي شاكر بصفاقس: أحكام بالسجن على عدد من النقابيين

قسم الأخبار

13 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: اعلنت الجامعة العامة للصحة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة 13 ديسمبر 2019 ان المحكمة الابتدائية بصفاقس اصدرت أمس أحكاما بالسجن على عدد من النقابيين على خلفية الاحداث التي شهدها المستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس في صائفة 2012.

واكدت الجامعة في بيان صادر بصفحتها الرسمية بموقع فايسبوك ان المحكمة قضت بسحن كل من حمادي المصراطي الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس والكاتب العام للنقابة الاساسية لمستشفى الهادي شاكر واحمد بن عياد ولطفي بن معلى وحبيبة اعضاء النقابة الاساسية شهرين وانها اصدرت احكاما بشهرين سجنا مع تاجيل التنفيذ في حق 13 نقابيا اخرين.

ونبّهت الجامعة الى خطورة مثل هذه المحاكمات معتبرة انها “ناتجة عن صناعة الملفات والزج بالاجهزة الامنية والقضائية في الخلافات الشغلية وان الهدف منها استهداف النقابيين وضرب العمل النقابي”.

واكدت الجامعة دعمها المطلق لمناضلي القطاع داعية كل المنخرطين والهياكل الى الالتفاف حول مناضليهم والتصدي لمحاولات ضرب العمل النقابي.

يذكر ان اطوار هذه القضية التي كان المستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس مسرحا لها تعود الى سنة 2012 وقد احيل عدد من النقابيين على انظار القضاء بتهمة التهديد المسلط على موظف عمومي ومنعه من اداء وظيفته.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING