الشارع المغاربي – أردوغان يُقاضي صحيفة "شارلي ابدو"

أردوغان يُقاضي صحيفة “شارلي ابدو”

قسم الأخبار

28 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي- وكالات: اكد الرئيس التركي رجب طيب أوردوغان اليوم الاربعاء 28 اكتوبر 2020 أن بلاده بدأت مع سفيرها في فرنسا عملية قانونية ضد مجلة “شارلي إبدو” على خلفية نشرها رسوما مسيئة له مهددا في الوقت ذاته باتخاذ خطوات مماثلة للرد على باريس إذا اتخذت الأخيرة قرارا بحظر السفر إلى تركيا.

وقال أردوغان في تصريحات صحفية نقلتها قناة “24 التركية”: “نبدأ مع سفيرنا في فرنسا عملية قانونية على خلفية نشر مجلة شارلي إبدو رسما مسيئا لي” متابعا “إذا اتخذت فرنسا قرارا بحظر السياحة إلى تركيا فقد نقوم بتقييم هذا القرار وقد نتخذ قرارا مماثلا”.

وأدان عدد من كبار المسؤولين الأتراك رسما كاريكاتوريا لأردوغان نشرته الصحيفة “شارلي إبدو” الفرنسية الساخرة ووصفوه بأنه “محاولة مثيرة للاشمئزاز” من الصحيفة “لنشر عنصريتها الثقافية وكراهيتها”.

وادان المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين في تغريدة على “تويتر” نشر الرسم الكاريكاتوري قائلا “ندين بشدة ما نشر عن رئيسنا في الصحيفة الفرنسية التي لا تحترم أية عقيدة أو قدسية أو قيم” مضيفا  “إنهم يعرضون فقط بذاءاتهم وفجورهم. أي اعتداء على الحقوق الشخصية ليس دعابة أو حرية تعبير”.

وأظهرت الرسوم الكاريكاتورية على غلاف شارلي إبدو أردوغان جالسا بملابسه الداخلية ممسكا بمشروب معلب مع امرأة ترتدي الحجاب.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING