الشارع المغاربي – أكّدها مُواطنون ووصفوها بالمُشطّة: وزير الصناعة ينفي الزيادة في تعريفة الكهرباء المنزلي
1000x300

أكّدها مُواطنون ووصفوها بالمُشطّة: وزير الصناعة ينفي الزيادة في تعريفة الكهرباء المنزلي

30 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : قال وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني اليوم الجمعة 30 نوفمبر 2018 إن زيادة تعريفة استهلاك الكهرباء من قبل الشركة التونسية للكهرباء والغاز طالت فقط فواتير المؤسسات الصناعية وان الزيادة لن تشمل فاتورة الاستهلاك المنزلي التي قال ان الستاغ لا تنوي الترفيع فيها ،وفق ما نقلت عنه وكالة تونس افريقيا للانباء.

يُذكر ان عددا من النشطاء كانوا قد اطلقوا خلال الاسبوع المنقضي حملة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك تحت شعار “مانيش مخلص”الرافضة للزيادات الأخيرة في فاتورة استهلاك الكهرباء مطالبين بمراجعة تسعيرة الاستهلاك التي إعتبروها مشطّة وزادت في ثقل أعباء المواطن.
ومنذ أيام ، تعددت البيانات الصادرة عن هياكل منظمة الاعراف الجهوية موقعة من صناعيين بأكثر من 10 ولايات تضمنت اعلانا عن مقاطعة تسديد فاتورة الاستهلاك بسبب ترفيع قالت انه أحادي ومشط فيما أكدت منشورات فايسبوكية دعت إلى عدم خلاص فواتير إستهلاك الكهرباء والغاز، أنّ عددا كبيرا من المواطنين فوجئوا بتضخم الفواتير وأنّ بعضهم قرّر عدم الخلاص .

من جهة أخرى أعلن صناعيو ولايات صفاقس والمنستير والمهدية وسوسة والقيروان وبن عروس ونابل مُقاطعة خلاص فواتير استهلاك شهر أكتوبر وهدّدوا بغلق مؤسساتهم وتسريح العمّال بسبب الزيادات التي اعتبروها مشطّة وغير قانونية في تعريفة استهلاك الكهرباء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING