الشارع المغاربي – أكّد أنه لن يمنعه أحد من كشف الحقيقة: عون لا يستبعد تدخّلا خارجيا في انفجار بيروت
1000x300

أكّد أنه لن يمنعه أحد من كشف الحقيقة: عون لا يستبعد تدخّلا خارجيا في انفجار بيروت

قسم الأخبار

7 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: أكد ميشال عون رئيس الجمهورية اللبنانية اليوم الجمعة 7 اوت 2020 إن حكومة بلاده واجهزة الدولة تعمل على إظهار الحقيقة للشعب اللبناني حول الانفجار الذي جد بمرفىء بيروت وان ال​تحقيق​ سيشمل المسؤولين المباشرين وشدد على ان “العزاء لا يكون إلا بتحقيق العدالة والعدالة ستقوم بواجباتها”.
ونقلت وسائل اعلام عن عون قوله في لقاء صحفي ​”الشعب اللبناني​ غاضب جراء ما حصل في ​مرفىء بيروت​ وانا غاضب مثله” قبل ان يضيف: “أنا العماد ميشال عون تعرفونني في الحرب وفي السلم ولا أحد يستطيع أن يدفعني باتجاه الخطأ ولا أحد يستطيع أن يمنعني عن كشف الحقائق”.

وأردف قائلا: “إن الحادث وقع وهناك احتمالان: أولا كيف دخلت المواد المتفجرة إلى المرفىء وهناك مسؤولية حفظ المتفجرات سبع سنوات بعضهم كتب للسلطات المختصة وطبعا كان هناك عدم إدراك أو إهمال للقيام بالأعمال اللازمة لكي لا نصل لما حدث”.

وتابع: “يمكن أن يكون الحادث قد وقع بسبب إهمال أو تدخل خارجي بواسطة صاروخ أو قنبلة”.

واكد عون انه طلب من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تزويد بلاده بالصور الجوية لتحديد ما إذا كانت هناك طائرات وإذا ما ظهرت في الصور صواريخ لافتاً إلى أنه “إذا لم يكن لدى الفرنسيين مثل هذه الصور فسنطلبها من دول أخرى لنحدد إذا كان هناك اعتداء خارجي”.

وشدد على ان”أبواب المحاكم ستكون مفتوحة أمام الكبار والصغار” معتبرا أنه لا معنى للحكم إذا طال وان العدالة المتأخرة ليست بعدالة وانه يجب أن تكون فورية ولكن دون تسرع .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING