الشارع المغاربي – ألمانيا ترفض ترحيله: تُونسيّ كان حارس بن لادن يتمتّع براتب شهري !
1000x300

ألمانيا ترفض ترحيله: تُونسيّ كان حارس بن لادن يتمتّع براتب شهري !

24 أبريل، 2018

الشارع المغاربي-وكالات حال قرار صادر عن وزارة الاجئين بألمانيا دون ترحيل التونسي “سامي .أ” الى بلاده .والتونسي الذي كان حارسا شخصيا للزعيم السابق لتنظيم القاعدة الارهابي أسامة بن لادن يتحصل على اعانة شهرية وصادر في شأنه قرار غير قابل للطعن بعدم ترحيله.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن وزارة اللاجئين تأكيدها ان القرار المذكور صادر عن المحكمة الإدارية العليا في مدينة مونستر الألمانية في افريل 2017، وانها بررته  بأن هناك “احتمالا كبيرا  لتعرض سامي أ  البالغ من العمر 42 عاما للتعذيب ولمعاملة غير آدمية أو مُذلة”.

وجاء في رد حكومة ولاية شمال الراين فيستفاليا غربي ألمانيا على استجواب طُرح من نائبين في برلمان الولاية عن حزب البديل من أجل ألمانيا “أنه لا يزال من غير الممكن ترحيل حارس شخصى سابق لأسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة الراحل، إلى تونس”.

وحسب وكالة الأنباء المذكورة ،يعيش “سامي أ “في مدينة بوخوم بولاية فيستفاليا شمال الراين بصحبة زوجته وأطفاله، ويتعين عليه يوميا التسجيل لدى الشرطة، ويحصل على أموال بموجب قانون إعانات طالبي اللجوء”، لافتة الى ان الاعانة تُقدر بـ 1168 أورو شهريا .

يذكر ان قوات خاصة أمريكية كانت قد اغتالت بن لادن في منزل بمدينة ابوت اباد الباكستانية في 2011، ويُفْتَرَض أنه كان العقل المدبر لهجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 على برجي التجارة في الولايات المتحدة والتي أسفرت عن مقتل نحو 3000 شخص.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING