الشارع المغاربي – أمين عام الامم المتحدة: الباجي سيبقى في الذاكرة كشخصية تاريخية

أمين عام الامم المتحدة: الباجي سيبقى في الذاكرة كشخصية تاريخية

1 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار :  القى الامين العام للامم المتحدة انطونيو غونتريش اليوم الخميس 1 أوت 2019، خطاب تأبين الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي في جلسة خاصة عقدت بمقر المنظمة بنيويورك .

وقال غونتريش “السيدة الرئيسة للجامعة العامة من دواعي الشرف ان أكون بينكم لتحية ذكرى فخامة الرئيس الباجي قائد السبسي.. اود ان أعبر عن تعازينا الحارة لاسرته ولأصدقائه وللشعب التونسي الذي فقد أول رئيس منتخب ديمقراطيا”.

وأضاف” التقيته عديد المرات وآخرها في تونس في مستهل العام وهو رجل دولة كبير وغيابه خسارة فادحة في المنطقة كلها… التعاسة التي تشعر بها تونس تعكس الدور المهم الذي لعبه الرجل في تاريخ بلاده لاسيما في السنوات الأخيرة وفي المنطقة وسيبقى في الذاكرة كشخصية تاريخية للعالم العربي والافريقي … قاد بلاده الى الديمقراطية واحترم الحقوق الكاملة والحرية وكبرهان عن حكمته وزاده الاخلاقي اختار الحوار والتوافق في مراحل صعبة من التحول الديمقراطي وبقى امينا للحرية وحقوق الانسان وكان مثار اعجاب لتعزيزه حقوق المرأة”.

وتابع “احيي الشعب التونسي على الانجازات التي حققها تحت قيادة الباجي قائد السبسي فقد ابرز التونسيون قوة قدرتهم على التحمل … الباجي كان حليفا كبيرا للامم المتحدة للبحث عن حلول لازمات المنطقة وهو مفاوض أمين وآمل أن يحفظ الشعب التونسي ويحافظ على هذه اللانجازات “.

 

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING