الشارع المغاربي – أنور معروف: عاينت اليوم إهمالا وإخلالات كثيرة بالضفة الجنوبية لميناء رادس
Kuv 100 Banner

أنور معروف: عاينت اليوم إهمالا وإخلالات كثيرة بالضفة الجنوبية لميناء رادس

قسم الأخبار

13 يونيو، 2020

الشارع المغاربي:  اكد وزير الدولة المكلف بالنقل واللوجستيك انور معروف اليوم السبت 13 جوان 2020 انه عاين عن كثب حالة الاهمال التي قال انها  تسيطر على اغلب مكونات الضفة الجنوبية لميناء رادس في ظل ما اعتبره غياب احترام اجراءات الصحة والسلامة لكافة الاعوان العاملين بالميناء.
واوضح الوزير في تدوينة نشرها على صفحته بموقع “فايسبوك” انه بعد زيارته الميدانية للميناء في الاسبوع الماضي اطلع اليوم رفقة كل من يوسف بن رمضان المدير العام للنقل البحري والموانئ وعصام الجواني الرئيس المدير العام لشركة الشحن والترصيف ومحمود بوزيري الرئيس المدير العام لديوان البحرية التجارية والموانى على سير العمل بالضفة الجنوبية لميناء رادس التجاري مؤكدا تسجيل اخلالات وصفها بالكثيرة على مستوى وزن واخراج الحبوب ومشتقاتها على متن الشاحنات وانه لاحظ تكدّس كميات كبيرة من البضائع المحجوزة بالرغم من انتفاء امكانية الانتفاع بها.
ولفت الى ان الضفة الجنوبية لميناء رادس التجاري مثلما عاينها  صباح اليوم تحتاج لرؤية شاملة لتهيئة كل مكوناتها في اطار ما اسماه بـ “تصوّر جامع يرتكز على تنظيم الترابط بين مختلف المشاريع التي بصدد البناء داخل الضفة”.
واشار الى ان اجتماعا مرتقبا قال انه سيضم كل الاطراف الفاعلة وسيخصص للنظر في الاجراءات العاجلة الواجب اتخاذها للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بالميناء.

يذكر ان قطاع النقل يشهد هذه الايام تحركات احتجاجية نقابية تطالب بالحفاظ على القطاع العام وعدم التفويت فيه وكان اعوان واطارات الشركة التونسية للشحن والترصيف فد نفذوا اول امس اضرابا عاما بسبب ما اعتبروه محاولة لخوصصة ارصفة في ميناء رادس


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING