الشارع المغاربي – إدارة مصنع الأمونيتر بقابس: المعمل يخضع لإجراءات السلامة الشاملة
1000x300

إدارة مصنع الأمونيتر بقابس: المعمل يخضع لإجراءات السلامة الشاملة

قسم الأخبار

8 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: نشرت وزارة الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي اليوم السبت 8 أوت 2020 توضيحات أصدرها المجمع الكيميائي التونسي امس حول إجراءات السلامة في مصنع الأمونيتر بقابس.
وأكدت إدارة مصنع الأمونيتر بقابس في التوضيحات التي نشرتها الوزارة على صفحتها بموقع فايسبوك أنها تتخذ أقصى إجراءات السلامة في مكان العمل وبمحيطه بالتنسيق الكامل مع السلط الأمنية لافتة الى أن خط الإنتاج متوقف منذ بداية شهر أفريل بسبب نفاد مادة ضد التحجر والى انه سيحتاج إلى مدة طويلة قبل العودة للعمل مضيفة أن مادة الأمونيتر النفيذ نفدت من مخازن المعمل منذ شهر فيفري الماضي وانه لا توجد بالمخازن إلا كمية صغيرة من الأمونيتر الزراعي.

وأشارت الى انه في إطار إحكام إجراءات السلامة انعقد يوم الخميس الماضي اجتماع مع السلط الأمنية التي تتولى مراقبة مدى تطبيق الإجراءات الأمنية الخاصة بتأمين أماكن التخزين والمستودعات والخزانات الخاصة بالمواد الخطرة مذكرة بأن أغلب الاجراءات مطبقة منذ مدة وبأنه تم التذكير بها خلال الاجتماع.
وأضافت ان من بين الاجراءات إرساء مبدأ التحكم والسيطرة وتفعيل أليات الدخول والخروج والمراقبة المستمرة ومنع دخول الغرباء عن العمل وإحكام الرقابة على دخول وخروج الوسائل والعربات والتحقق من حمولتها وتصاريحها الى جانب المراقبة بالكاميرا.
وتابعت ان من الإجراءات المفعلة منذ مدة مسك دفاتر تسجيل خاصة بالمعاملات التجارية اليومية والقيام بجرد كامل لكميات الأمونيتر المخزنة بالمستودعات لمدة ستة أشهر على الأقل وتقسيم الفضاء الداخلي للمستودعات خاصة مخازن هذه المواد.
ولفتت إدارة المعمل إلى أن بعض الإجراءات ما تزال قيد الإنجاز مثل تعزيز الحراسة أو هي موضوع صفقات عمومية مشيرة بالخصوص الى الزيادة في علو بعض الأسوار إلى حدود 4 أمتار والى إقامة حاجز آلي ذكي بالمداخل يسجل البيانات والمعطيات الخاصة بالوسائل والأشخاص مع توسيع شبكة المراقبة بالكاميراوات  مؤكدة ان الحاجز يعتمد على منظومة ذكية وقارئ بطاقات ممغنطة عن بعد.
وشددت ادارة المصنع على أنها تعمل على إقامة نظام مراقبة شامل لكافة أجزاء المصنع مع مداخل خاضعة للمراقبة الأمنية الصارمة.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING