الشارع المغاربي – إدارة "وات": ما حصل امس سابقة خطيرة في تاريخ الوكالة والمشهد الاعلامي في تونس
1000x300

إدارة “وات”: ما حصل امس سابقة خطيرة في تاريخ الوكالة والمشهد الاعلامي في تونس

قسم الأخبار

14 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: شجبت الادارة العامة لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الاربعاء 14 افريل 2021 ما حصل امس من “اقتحام مفاجىء ودون سابق اعلام لمقر الوكالة وما رافقه من استعمال مفرط للعنف من قبل قوات الامن” معتبرة ذلك من قبيل “التجاوزات والتصرفات الاستفزازية” التي قالت انها” لا تليق بتونس الثورة “وانها “تمثل سابقة خطيرة في تاريخ الوكالة وفي تاريخ المشهد الاعلامي التونسي”.

واشارت الادارة العامة في بيان صادر عنها الى انه رافقت عملية الاقتحام اعتداءات لفظية وبدنية على العاملين في الوكالة من صحفيين ومصورين واداريين الى جانب انتهاك حرمة المؤسسة العريقة لافتة الى اقتحام اعوان الامن رفقة كمال بن يونس مكتب المديرة العامة في غيابها.

ونددت الادارة بالتجاوزات التي قالت انها عمقت من درجة الاحتقان وزادت في تأزيم الوضع بسبب رفض العاملين قرار تعيين كمال بن يونس على راس المؤسسة .

ودعت كافة الاطراف الى اعمال العقل والتعامل برصانة مع هذه الازمة من خلال الحوار مع الحرص على احترام القانون وحرمة مؤسسات الدولة وحفظ كرامة المؤسسة والعاملين بها وعدم اقحامها في اية تجاذبات مهما كان مصدرها باعتبارها مرفقا عموميا وقاطرة للاعلام في تونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING