الشارع المغاربي – إضراب عام للمحامين اليوم ووقفة احتجاجية وطنية
Korando 2020

إضراب عام للمحامين اليوم ووقفة احتجاجية وطنية

قسم الأخبار

16 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: ينفذ المحامون اليوم الجمعة 16 اكتوبر 2020 اضرابا عاما ووقفة احتجاجية وطنية على خلفية تطورات قضية الاعتداء على محامية بمركز الامن بالمروج.

ودعت الهيئة الوطنية للمحامين منظوريها في اطار تحركها الاحتجاجي لنهار اليوم الى وقفة احتجاجية وطنية امام مقر المحكمة الابتدائية بتونس بالزي الرسمي للمحاماة باشراف العميد ابراهيم بودربالة ورؤساء الفروع الجهوية واعضاء مجالسها وبحضور اعضاء الهيئة الوطنية.

وكانت الهيئة قد حثت رؤساء الفروع الجهوية واعضاء المجالس الى التنسيق المسبق مع رؤساء المحاكم والدوائر القضائية لتأخير النظر في ملفات القضايا على حالتها مشددة على انه سيتم تأمين الجلسات بواسطة اعضاء مجالس الفروع الجهوية والمحامين المتطوعين والمكلفين بذلك.

وينتظم  اضراب المحامين تحت شعار “لا للضغط على القضاء لا للإفلات من العقاب” وجاءت الدعوة اثر اجتماع عقده مجلس الهيئة يوم 12 اكتوبر الجاري بصفة طارئة بدار المحامي.الذي ابرز ان  هذه التحركات تأتي في اطار التنديد بالضغوطات الأمنية المؤدية للإفلات من العقاب” كاشفا “اعتزامه تأسيس مرصد وطني لرصد انتهاكات حقوق الدفاع في جميع أطوار المحاكمة بالتعاون مع بقية المجتمع المدني”، مشيرا إلى أنه سيرفع شكاية جزائية لدى النيابة العمومية المختصة على النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي ببن عروس “من أجل جرائم الإخلال بالأمن العام واستغلال صلاحيات الوظيف”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING