الشارع المغاربي – اتحاد "إجابة": "الجامعات دخلت مرحلة الدّوامة.. والوزارة نكّلت بنا"
Kuv 100 Banner

اتحاد “إجابة”: “الجامعات دخلت مرحلة الدّوامة.. والوزارة نكّلت بنا”

14 مايو، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي : أكّد المنسق العام لاتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين “إجابة” نجم الدين جويدة، اليوم الثلاثاء 14 ماي 2019، أنه لم يتمّ إلى غاية اليوم صرف أجور الأساتذة الجامعيين رغم تعهّد وزير التعليم العالي سليم خلبوس برفع التجميد لإنجاح السنة الجامعية ولدوافع إنسانية بمناسبة شهر رمضان.

وقال جويدة في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم “لم يتمّ إلى غاية الآن إلغاء قرار التجميد على الأقل عن رواتب شهري مارس وأفريل خاصة أننا دخلنا الأسبوع الثاني من شهر رمضان… ولدينا معلومات تفيد بأنه سيتم صرف أجور ثلاثة أشهر دفعة واحدة نهاية شهر ماي الجاري”، مُعتبرا أنّ قرار تجميد الأجور “أدخل الجامعات في دوّامة” وأن الوزارة “حوّلت وجهة المطالب الأساسية للاتحاد عوض أن تسعى إلى حلحلة الأزمة”.

كما اعتبر أن عدم صرف الأجور خلال شهر رمضان يدخل في باب التنكيل، لافتا الى ان “منظوري “إجابة” يواجهون صعوبات مادية خاصة انه تمّ تفعيل قرار تجميد الأجور منذ أكثر من شهرين”، وإلى أنه “كان بإمكان وزير التعليم العالي تفعيل قرار رفع التجميد رسميا عوض التنقل بين البلاتوهات الاعلامية للحديث عنه”.

وذكّر جويدة بأن اعتصام الأساتذة الجامعيين بمقر الوزارة دخل يومه الـواحد والخمسين، مشددا على أن “الأزمة تفاقمت أكثر بسبب ضيق الوقت واستكمال التدريس بأغلب المؤسسات الجامعية وتعطل الامتحانات بالعديد منها”.

وكشف أن أكثر من 120 ألف طالب لم يجتازوا امتحانات السداسيين الأول والثاني وأنه تم تأجيل موعديهما إلى أجل غير مسمى، مستبعدا امكانية اجرائها خلال شهر سبتمر القادم.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING