الشارع المغاربي – اتحاد "اجابة" يشنُ حملة على الجامعات الخاصة
1000x300

اتحاد “اجابة” يشنُ حملة على الجامعات الخاصة

قسم الأخبار

2 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي -قسم الأخبار  وجه إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين “إجابة” دعوة لأساتذة التعليم العالي لمقاطعة التدريس بالجامعات الخاصة ابتداء من السنة الجامعية القادمة مطالبا وزير التعليم العالي بإصدار قرار عاجل يمنع الأساتذة الجامعيين المرسمين بالجامعات العمومية من التدريس بالجامعات الخاصة.

وأكدت “اجابة” في بيان صادر عنها اليوم الخميس 2 أوت 2018 على ضرورة أن يتم فرض الانتداب على أساس وقت كامل للدكاترة بالجامعات الخاصة بأجور تنافسية مع نظرائهم بالجامعات العمومية وإنهاء ما اسمته بالحيف المسلط عليهم والتدخل العاجل لتنظيم هذا القطاع الحساس.
كما طالب اتحاد “إجابة” بإلزامية انتداب جامعيين قارين من حملة شهادة الدكتورا المعطلين عن العمل بالجامعات الخاصة بنسبة لا تقل عن 80 بالمائة من إطار التدريس، مشددا على ضرورة “القطع مع سياسات الاستغلال الفاحش والاقطاعية والمناولة التي تنتهجها هذه الجامعات بأجور متدنية للغاية وساعات عمل تصل إلى 40 ساعة في الاسبوع في ضرب صارخ لكرامة الدكاترة وقيمة الشهائد العلمية”.

يشار الى ان وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوص كان قد اعلن في اوت 2017 إنه تم إيقاف منح رخص جديدة لإحداث جامعات خاصة داعيا إياها إلى ضرورة إصلاح منظومتها والتدارك خاصة في ما يتعلق بجودة التعليم الذي تُقدمه.

وأكد الوزير أنه تم إمهال الجامعات الخاصة في تونس 3 سنوات من أجل التدارك والإصلاح اعتمادا على المعايير التي قدمتها لها الوزارة، مشددا على تكثيف الرقابة عليهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING