الشارع المغاربي – اتحاد التاكسي الفردي: "لوبيات" وراء إيقاف 14 سائق سيارة أجرة
1000x300

اتحاد التاكسي الفردي: “لوبيات” وراء إيقاف 14 سائق سيارة أجرة

16 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي : أكّد الأمين العام للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي فوزي الخبوشي أنّه سيتمّ اليوم الثلاثاء 15 أفريل 2019 عرض الـ14 موقوفا خلال احتجاجات بنزرت يوم أمس الإثنين على أنظار النيابة العمومية، موضحا ان الموقوفين يتوزّعون بين منظوري الاتحاد ومنظوري الغرفة النقابية لـ”اللواج”.

واتهم الخبوشي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالوقوف وراء هذه الايقافات، معتبرا ان ما وصفها بـ”لوبيات” دفعت قوات الأمن للتدخّل رغم عدم غلق المحتجين المفترقات، واصفا ما حدث أمس بمفترق جرزونة عملية أمنية استفزازية.

وأشار إلى أنّ الاتحاد كان يتوقّع قبل الدخول في إضراب أمس عدم تجاوب السلط المعنية مع مطالبهم، مضيفا “أردنا من خلال الإضراب إحراج الحكومة وتنبيهها من مخاطر الزيادات المستقبلية التي قد تبلغ 4 مرات سنة 2019.. وما قمنا به هو عملية استباقية لأن الحكومة تجاوزت بإقرارها الزيادة الأخيرة الخطوط الحمراء”.

وأكّد الخبوشي نجاح إضراب أمس بنسبة مائة بالمائة بعد استجابة 17 ألف سائق تاكسي فردي لدعوة الاتحاد.

يُشار إلى ان قوات الأمن الوطني ببنزرت تدخّلت أمس الإثنين 15 أفريل الجاري لتفريق أصحاب “التّاكسيات” و”اللواجات” الذين أغلقوا بسياراتهم عدّة طرقات بالجهة احتجاجا على الترفيع في أسعار المحروقات. وأسفر تدخّل الأمن عن إيقاف عدد من المُحتجّين.

وفي هذا الإطار، أكّد عضو الاتحاد التونسي للواج عبد المجيد تاجولي في تصريح لإذاعة “بنزرت أف أم” أنّ إضرابهم قانوني وأنّهم راسلوا وزراة الداخلية للغرض.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING