الشارع المغاربي – اتحاد الشغل بصفاقس: وقفة احتجاجيّة وشعارات مناهضة للغنوشي والعفّاس (فيديو)
1000x300

اتحاد الشغل بصفاقس: وقفة احتجاجيّة وشعارات مناهضة للغنوشي والعفّاس (فيديو)

قسم الأخبار

1 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: نظّمت اطارات وأعوان القطاع الصحّي بصفاقس اليوم الإثنين 1 جوان 2020 وقفة احتجاجية امام مقر الإتحاد الجهوى للشغل للمطالبة بإطلاق سراح مبروك شطورو عضو نقابة الصحة ورفاقه القابعين بالسجن بتهمة الاعتداء على النائب بالبرلمان عن ائتلاف الكرامة محمد العفّاس.

 وأظهر مقطع فيديو نشره الاتحاد على صفحته الرسميّة بموقع “فايسبوك”  المحتجون وهم يهتفون بشعارات منها “يا غنوشي يا سفاح يا قتال الارواح” و”وحدة وحدة عمالية ضد الازمة الاخوانية” معبرين عن وفائهم للاتحاد العام التونسي للشغل، موجّهين في نفس الوقت تحيّة تقدير لإطارات الصحّة بالجهة.

ورحّب ممثل عن الاتحاد الجهوي بصفاقس خلال الاحتجاج بعائلات الموقوفين، قائلا “تاريخ منظمتنا عريق وعليهم أن يدرسوا المحطات النضالية ورموزنا وعلى رأسهم الشهيد الوطني المناضل النقابي فرحات حشّاد”.
وأضاف المتحدّث موجها كلامه للنائب محمد العفاس “من المفروض أن تدافع عن البطّالة وأصحاب الشهائد العاطلين عن العمل وايقاف التشغيل الهش في الوظيفة العمومية ان كان لكم حس وطنيا لأنّ النقابيين وبنات وأبناء تونس هم من يؤمنون بالوطنيّة” .
من جانبه أكّد سامي الطاهري الناطق الرسمي باسم اتحاد الشغل على وحدة وجاهزية ووقوف المحتجين إلى جانب الاتحاد وسط ترديد الحاضرين” يا عفّاس يا جبان الاتحاد لا يهان” و”بالروح بالدم نفديك يا اتحاد” و”شادين شادين في سراح الموقوفين”.
 
https://www.facebook.com/ppsr25762/videos/10207968776734432/
 
https://www.facebook.com/ugttsfaxofficiel/videos/545890242963860/UzpfSTEyMzgxMDQxMTAyNjcyNjo0MDQ0MjMxNjc1NjUxMjI3/


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING