الشارع المغاربي – اتفاق بين الإمارات وفايسبوك على محاربة "الأخبار المُضللة"
1000x300

اتفاق بين الإمارات وفايسبوك على محاربة “الأخبار المُضللة”

22 أبريل، 2018

الشارع المغاربي-وكالات أعلنت دولة الإمارات عن توقيع اتفاق بين مجلسها الوطني للإعلام وشركة “فايسبوك”، اليوم الأحد، يقضي بالتأسيس لشراكة هدفها الحد من انتشار الأخبار “المضللة والكاذبة”.

ووفقا للاتفاق، يدشن الطرفان، بدءا من 23 أفريل الجاري، حملة مشتركة، عبر الصحف الإماراتية وموقع الشركة، لنشر مواد توعية تهدف إلى تثقيف الجمهور ومساعدته على تقييم مصداقية الأخبار والمعلومات المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي​​​.

وسيقوم موقع “فايسبوك” بإضافة إرشادات على صفحة الأخبار الخاصة بالموقع، تساعد مستخدميه في الإمارات على تمييز الأخبار الصحيحة من الأخبار المضللة وغير الصحيحة.
وحسب الاتفاق سيكون باستطاعة مستخدمي الموقع قراءة المزيد من النصائح التي يقدمها “فايسبوك”، حول كيفية معرفة الأخبار المغلوطة، وكيفية التحقق من عنوان “أورل” والتحقق من المصدر، والبحث عن تقارير أخرى حول الموضوع، ، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية.
من جهته علّق مدير المجلس الإماراتي، منصور إبراهيم المنصوري، على الاتفاق، بالقول، “يعتبر موضوع انتشار الأخبار المضللة وغير الصحيحة من أهم التحديات التي أصبحت تواجه القطاع الإعلامي العالمي في السنوات القليلة الماضية. وتكمن خطورة هذا الموضوع في أن ترويج أو نشر الأخبار المغلوطة قد يحمل أبعادا سياسية، بهدف إلحاق الضرر بأفراد أو بجهات، كما يمكن أن يكون لنشر الأخبار المغلوطة أبعاد اقتصادية أيضا”.
وأشار المنصوري إلى أن المجلس يقوم بمراجعة دورية وتقييم دائم ومستمر للمشهد الإعلامي في الدولة، وبوضع المعايير التي من شأنها أن تضمن صحة الأخبار وجودتها.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING