الشارع المغاربي – اتّهمت الشاهد والوزارة: نقابة الثانوي تقرّر مواصلة تعليق الدروس
1000x300

اتّهمت الشاهد والوزارة: نقابة الثانوي تقرّر مواصلة تعليق الدروس

22 أبريل، 2018

 الشارع المغاربي : أعلنت الجامعة العامة للتعليم الثانوي، اليوم الأحد 22 افريل 2018، عن مواصلة تعليق الدروس بكل المعاهد والمؤسسات التربوية ومواصلة حجب الأعداد الخاصة بالسداسيين الأول والثاني عن الإدارة.

ودعت الجامعة في بيان أصدرته اليوم اثر اجتماع الكتاب العامين للنقابات الجهوية، مديري المعاهد والمدرسين المعنيين بامتحان الباكالوريا التجريبي والمعنيين بتقديم اقتراحات مواضيع امتحانات الباكالوريا التطبيقية إلى استثناء ذلك من عملية التعليق التزاما بعدم المساس بالامتحانات الوطنية.

واتّهمت رئاسة الحكومة بـ”الدعوة نحو مزيد التوتر والاحتقان واستهداف مصالح التلاميذ”، محملة إياها “مسؤولية ما يمكن أن يترتب عن حملاتها واذرعها الاعلامية التجييشية والتأليبية تبريرا لسياسة التصلب الاستبدادي التي تنتهجها”.

وأشارت الى “تمادي رئاسة الحكومة ووزارتي الإشراف في انتهاج سياسة التعنت والمكابرة والاستهانة ورفض الجلوس إلى مائدة التفاوض الجدي والمسؤول وغير المشروط مع الجامعة العامة للتعليم الثانوي كسبيل أوحد لحل كل الاشكاليات الراهنة وتحقيق مطالب القطاع المشروعة”.

وطالبت بـ”فتح تفاوض جدي ومسؤول وغير مشروط بين الجامعة ووزارتي الإشراف ينتهي الى اتفاق مُجز يرتقي الى حجم تضحيات القطاع النضالية ويلبي كل المطالب الواردة في اللوائح المهنية”.

يشار إلى أن منظوري نقابة الثانوي كانوا قد علّقوا الدروس منذ يوم 17 أفريل الجاري.

يذكر أن رئيس الحكومة كان قد دعا الاساتذة الى استئناف الدروس غدا الاثنين علما أن الاتحاد العام التونسي للشغل سيعقد غدا هيئة ادارية تتناول أزمة الثانوي.

الى ذلك يجتمع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم مع نور الدين الطبوبي الأمين العام للمنظمة الشغلية لمحاولة ايجاد حلول لهذا الملف.

 

L’image contient peut-être : texte

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING