الشارع المغاربي – اتّهمهم باتخاذ قرار تسبّب في موت الآلاف: الدكتور بوقيرة يقاضي الفخفاخ والمكي ونصاف بن علية


اتّهمهم باتخاذ قرار تسبّب في موت الآلاف: الدكتور بوقيرة يقاضي الفخفاخ والمكي ونصاف بن علية

قسم الأخبار

18 يناير، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اعلن المحامي مالك بن عمر اليوم الاثنين 18 جانفي 2021 انه اودع بالمحكمة الابتدائية بتونس شكاية جزائية نيابة عن الدكتور زكرياء بوقيرة بكل من السيد الياس الفخفاخ رئيس الحكومة التونسية السابق والسيد عبد اللطيف المكي، وزير الصحة السابق و السيدة نصاف بن علية، رئيسة المرصـد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة .

وقال بن عمر في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع ” فايسبوك” ان مرد مقاضاة الثلاثي المذكور هو ” فتح الحدود وتصنيف البلدان الموبوءة بالقائمة الخضراء والتي لا يخضع القادمون منها الى اي اجراء مهما كان. وباعتبارهم مسؤولون – بقرارهم ذاك- عن موت الاف التونسيين جراء فيروس كورونا.

واعتبر ان قرار فتح الحدود بتلك الطريقة يمثّل “تقصيرا كارثيا في حق التونسيين لا في صحتهم فحسب بل وكذلك في قوتهم بسبب الاجراءات المتخذة للسيطرة على الوباء اثر الموجة الثانية.”

ولفت الى ان “الشكاية الجزائية تأسست قانونيا على مقتضيات الفصل 217 من المجلة الجزائية الذي ذكر بانه ينص على أنه :” يعاقب بالسجن مدة عامين وبخطية قدرها سبعمائة وعشرون دينارا مرتكب القتل عن غير قصد الواقع أو المتسبب عن قصور أوعدم احتياط أو إهمال أو عدم تنبّه أو عدم مراعاة القوانين”.

وتابع “تونس الثورة هي تونس المحاسبة، لذلك يجب ان يحاسب كل مسؤول عن اي قرار يضر بالبلاد و العباد. ويجب على كل مواطن ان يؤمن بالتغيير ويعمل على تفعيل جميع الوسائل المتاحة من اجل تونس افضل”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING