الشارع المغاربي – اجتماع هامّ للمشروع: مرزوق يتّجه نحو مغادرة الأمانة العامة.. ومُرشّح واحد في التحوير الوزاري
1000x300

اجتماع هامّ للمشروع: مرزوق يتّجه نحو مغادرة الأمانة العامة.. ومُرشّح واحد في التحوير الوزاري

13 أبريل، 2019
الشارع المغاربي – منى المساكني : يعقد المجلس المركزي لحزب حركة مشروع تونس يوم غد الأحد 14 أفريل 2019 اجتماعا هاما للنظر في نقطتين إثنتين تتعلق الأولى بتنقيح نظامه الداخلي والثانية بالمشاورات الجارية لتشكيل جبهة انتخابية وسياسية.
وكشف مصدر من الحزب في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم السبت 13 أفريل أنّ المجلس سينظر في تعديل نظامه الداخلي لإحداث منصب رئيس للحزب قال انه سيؤول لأمينه العام الحالي محسن مرزوق في صورة المصادقة عليه وأنّ المكتب السياسي سيجتمع بعد ذلك لانتخاب أمين عام جديد.
وبخصوص النقطة المتعلقة بالمشاورات، سيُحدّد المجلس موقفه استنادا لورقة سيُقدّمها مرزوق. ويبدو أن هذا الملف سيرتبط أيضا بالتطورات التي عرفها حزب حركة نداء تونس اثر مؤتمره والمعركة الدائرة حول مخرجاته بين سفيان طوبال وحافظ قائد السبسي.
وكان الحزب قد دخل في مشاورات مع النداء قبل سنة وأعلن إثر ذلك عن فشلها بعد اشتراطه ابعاد حافظ قائد السبسي كشرط من شروط نجاحها وبعد ذلك دخل “المشروع” في حكومة يوسف الشاهد في إطار تحالف مع حزبي “تحيا تونس” وحركة النّهضة لينهي بمقتضاه معارضته للشاهد وللنهضة التي شكلت منذ تأسيس الحزب عمود خطّه السياسي.
من جهة أخرى، كشف نفس المصدر ان مشروع تونس رشّح القيادية وطفة بلعيد لوزارة الشباب والرياضة بما يعني محافظته على نفس التمثيلية في الحكومة بحقيبتين وزاريتين وكتابة دولة وبما يعني أيضا ان الشاهد قرّر الإبقاء على سنية بالشيخ على رأس وزارة الصحة.
وكان عبد الرؤوف الشريف قد أعلن عن استقالته من منصبه كوزير للصحة غداة وفاة 15 رضيعا في احد المستشفيات العمومية. ولم يقدم الشريف منذ استقالته أية تصريحات وانسحب تقريبا من المشهد السياسي.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING