الشارع المغاربي – أعلنوا مواصلة إضرابهم: القيّمون يُحذّرون وزارة التربية من أية خطوات استفزازية
1000x300

أعلنوا مواصلة إضرابهم: القيّمون يُحذّرون وزارة التربية من أية خطوات استفزازية

قسم الأخبار

23 يناير، 2021

الشارع المغاربي: حذّرت الجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين اليوم السبت 23 جانفي 2021 وزارة التربية من اية خطوات تصعيدية قد تتخذها قالت انها لن تزيد الوضع التربوي الا تأزما مطالبة اياها بالتفعيل العاجل لكل التزاماتها تجاه القطاع ضمانا لتواصل ونجاح السنة الدراسية.

واعتبرت الجامعة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان “الوزراة ورئاسة الحكومة واصلا مكابرتهما تجاه استحقاقات القطاع وانتهجا سياسة غض الطرف غير مباليين بالازمة التي اصبحت تعيشها المؤسسات التربوية” مؤكدة ان الوزارة قامت هذا الاسبوع في خطوة وصفتها بالتصعيدية والاستفزازية باستدعاء المديرين بالمندوبيات الجهوية للتربية وتكليفهم برفع غيابات التلاميذ يوميا بداية من يوم الاثنين 25 جانفي الجاري معتبرة ان ذلك سيزيد من توتير الاوضاع داخل المؤسسات.

ودعت الجامعة منظوريها وهياكلها النقابية الى “مزيد رص الصفوف ومواصلة الاضراب الحضوري التزاما بقرار لقاء الجهات يوم 5 جانفي الجاري والى التحول بكثافة الى مقرات الاعتصامات بوزارة التربية وبالمندوبيات الجهوية للتربية مع الالتزام بحمل الكمامات واحترام التباعد الجسدي”.

يذكر ان القيمين الذين يخوضون تحركات احتجاجية منذ شهر نوفمبر الماضي اعلنوا عن مواصلة الاضراب المفتوح يوم الاثنين المقبل بسبب عدم التزام وزارة التربية بالاتفاق الممضى منذ يوم 8 ماي من سنة 2018.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING