الشارع المغاربي – الأمم المتحدة تحذّر من إهانة الأديان والرموز الدينية المقدسة
Peugeot 3008

الأمم المتحدة تحذّر من إهانة الأديان والرموز الدينية المقدسة

قسم الأخبار

29 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: حذر الممثل الدولي السامي لتحالف الحضارات “ميغال انغيل موراتينوس”اليوم الخميس 29 اكتوبر 2020 من إهانة الأديان والرموز الدينية المقدسة مؤكداً أن “حرية التعبير ينبغي أن تحترم بالكامل المعتقدات الدينية لجميع الأديان”.

ونقل بيان صادر عن مكتب الامين العام للامم المتحدة وُزع على الصحفيين بمقر المنظمة الدولية في نيويورك عن “موراتينوس” تاكيده إن “الممثل الأعلى يتابع بعميق القلق التوترات المتصاعدة وحالات التعصب التي أثارها نشر الرسوم المسيئة”.

وأضاف أن “الرسوم الكاريكاتورية الاستفزازية أثارت أيضاً أعمال عنف ضد مدنيين أبرياء تعرّضوا لهجوم بسبب دينهم أو معتقدهم أو عرقهم”.

وشدد “موراتينوس” في بيانه على أن “إهانة الأديان والرموز الدينية تسبب الكراهية والتطرف العنيف مما يؤدي إلى استقطاب المجتمع وتفككه”.

ويشار الى ان تحذير “موراتينوس” جاء اثر موجة غضب واحتجاجات اجتاحت بلدان العالم الاسلامي اثر خطاب القاه الاسبوع الماضي الرئيس   الفرنسي “ماكرون” ادان فيه ممارسات متعصبين اسلاميين ودور الاسلام السياسي في بلاده ودافع فيه باسم احترام حرية التعبير عن حق وسائل الإعلام في نشر رسوم حول رموز ومقدسات دينية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING