الشارع المغاربي – الإتحاد وصفه بالتاريخي: إمضاء اتفاق تسوية وضعيات عمّال الحضائر
Peugeot 3008

الإتحاد وصفه بالتاريخي: إمضاء اتفاق تسوية وضعيات عمّال الحضائر

قسم الأخبار

20 أكتوبر، 2020
الشارع المغاربي: اعلن الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء 20 اكتوبر 2020 عن إمضاء اتفاقية تسوية  وضعيات عملة الحضائر واصفا التوقيع بـ”التاريخي” وبأنه “جاء لانهاء واحد من أكثر اشكال التشغيل الهش بشاعة”. من جانبها أكدت رئاسة الحكومة إمضاء الاتفاقية المذكورة خلال جلسة عمل قالت انها جمعت اليوم بمقر وزارة الوظيفة العمومية رئيس الحكومة هشام مشيشي بوفد عن الاتحاد العام التونسي للشغل يتقدمهم الأمين العام نور الدين الطبوبي وعدد من اعضاء الحكومة.
ونقلت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن المشيشي تأكيده أن امضاء الاتفاق المذكور” هو تتويج لمسار حواري مهم في التعاطي مع أهم الملفات المطروحة في قطاع الوظيفة العمومية” وإشارته الى أن “التشاور والتعاون كانا السمة الرئيسية للعلاقة بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل طيلة هذا المسار”.
واضافت ان المشيشي شدّد على انه “تم التوصل إلى هذا الاتفاق المجزي لشريحة كبيرة من العاملين في الحضائر بعد سنوات من العمل في ظروف هشة” وانه اعتبر ان “توقيع الاتفاقية تتويج لتعهدات الحكومة بالقطع مع أشكال العمل الهش”.
واشارت الى ان الطبوبي ثمّن من جهته مجهودات الحكومة في التوصل لتسوية هذا الملف واصفا اياه بـ” الشائك” وانه “اعتبر الاتفاق خطوة للأمام في طريق الشراكة بين الحكومة والمنظمة الشغيلة وتكريس للاستقرار الاجتماعي والقطع مع أشكال العمل الهش”.
يشار الى ان اتفاقية اليوم ستمكّن من تسوية وضعية قرابة 31 ألف عون حضائر من عملة الحضائر الجهوية وعمال الحضائر الفلاحي. وتتضمن الاتفاقية ثلاثة عناوين كبرى الاول يُعنى بالعمال الذين تبلغ أعمارهم 55 سنة ويهم العنوان الثاني العمال الذين تتجاوز أعمارهم 55 سنة في حين يخص العنوان الثالث العمال الذين تفوق أعمارهم 45 سنة.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING