الشارع المغاربي – الاتحاد التونسي للفلاحة: تجاوزات خطيرة ترتفي إلى جرائم
Kuv 100 Banner

الاتحاد التونسي للفلاحة: تجاوزات خطيرة ترتفي إلى جرائم

قسم الأخبار

6 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي: كشفت شبكة الملاحظين التابعة للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري اليوم الاحد 6 أكتوبر 2019 انه في مواصلة لعمليات مراقبة سير العملية الانتخابية في مكاتب الاقتراع تم الى حدود الساعة الثانية ظهرا تسجيل التجاوزات التالية:
– اندلاع شجار وتبادل للعنف في مركزي الاقتراع بمدرسة الزمرين ومدرسة منزل فارسي بالمكنين (ولاية المنستير) بين ممثلي بعض القائمات الحزبية والمستقلة مما ادى الى حدوث اصابات واستوجب تدخل قوات الامن.

– قيام رئيس مركز الاقتراع بالبحارنة (القيروان) بتوجيه الناخبين مما تسبب في احتجاج رئيس احد القائمات ودخوله في مناوشة مع رئيس المركز الى حين تدخل ممثل الهيئة المستقلة للانتخابات الذي قام بفض هذا الاشكال.

– خرق سرّية التصويت بمركز الاقتراع بمدرسة الزهور بالمكنين (المنستير) ومركز الاقتراع قبوزي بزاوية الجديد ببني خلاد (نابل) من خلال السماح لأطراف مجهولة بالإطلاع على عملية التصويت في الخلوة عبر شبابيك القاعات.

– رصد سيارة امام مركز الاقتراع بمدرسة الحي الجديد بالبقالطة (المنستير) تقوم بتوزيع شرائح هاتفية مجانية تابعة لـ”نسمة موبيل” وتحث الناخبين على التصويت لقائمة “قلب تونس”. وقد تدخلت قوات الامن وقامت بايقاف هذا التجاوز.

– توزيع اموال على الناخبين في محاولة للتأثير عليهم وشراء اصواتهم من طرف بعض القائمات الحزبية والمستقلة امام مركز الاقتراع بمدرسة 20 مارس ببنان (ولاية المنستير) ومركز الاقتراع بقرماسة (تطاوين) ومراكز الاقتراع بالقيروان الشمالية (القيروان) وملولش والجم ورياض بوهلال (المهدية).

– منع الملاحظين التابعين لاتحاد الفلاحة من الدخول الى مركز الاقتراع التحرير ببني خلاد (نابل) رغم استظهارهم بكل الوثائق القانونية اللازمة التي تحصلوا عليها من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والتي تخوّل لهم الدخول الى كل مراكز الاقتراع دون استثناء لمراقبة سير عملية التصويت.

– تعمّد بعض شركات سبر الآراء استغلال حضورها امام مراكز الاقتراع بسليانة للاتصال مباشرة بالناخبين ومحاولة التأثير عليهم وتوجيههم نحو التصويت لقائمات معينة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING