الشارع المغاربي – البحيري : صندوق الكرامة ليس صندوق تعويض
1000x300

البحيري : صندوق الكرامة ليس صندوق تعويض

7 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي : قال رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري اليوم الجمعة 7 ديسمبر 2018 “عندما تتضمن الميزانية تخفيفا في الاعباء عن الناس وما يتلكلك لمن يبحث عن ذلك وليس بها ما يُوفر فرصة للتحريض على قطع الطرقات تصبح ميزانية انتخابية”.

وشدّد البحيري في مداخلة بمجلس نواب الشعب خلال جلسة عامة خصصت للنظر في مشروع قانون المالية لسنة 2019 على ان “صندوق الكرامة ليس صندوق تعويض بل هو صندوق يندرج ضمن فلسفة العدالة الانتقالية” متابعا “من يحاول تقديمه على انه صندوق تعويض يخطأ في حق العدالة الانتقالية وفي حق تاريخ تونس وفي حق مستقبلها وهي مغالطة مفضوحة غايتها معروفة…والمساس بصندوق الكرامة مساس بكل مناضلي تونس من مختلف الانتماءات السياسية”.

واعتبر المتحدث ان “العدالة الانتقالية هي خيار وطني وليست مصلحة حزبية” متابعا “من يتكلم اليوم عن هذا الصندوق ويريد ايقاق تمويله لماذا تكلم الآن؟ لماذا ليس منذ 2014 ؟..هو سعي للبحث عن انقسام ولجعل صندوق الكرامة عنصرا للانقسام..ويحبو يقولو للتوانسة ما تتوحدوش وما تتصالحوش”.

واكد ان “ما حدث في تونس ثورة باتم معنى الكلمة” مضيفا “عيب ما تكونش عنا بعد 7 سنوات من الثورة قائمة للشهداء والجرحى”مطالبا بالتعجيل في نشرها “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING