الشارع المغاربي – البرلمان: تعديل في جدول اعمال الجلسة العامة بطلب من المجلس الاعلى للقضاء
1000x300

البرلمان: تعديل في جدول اعمال الجلسة العامة بطلب من المجلس الاعلى للقضاء

قسم الأخبار

9 مارس، 2021

الشارع المغاربي: أقرت الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء 9 مارس 2021 بمجلس نواب الشعب تاجيل النظر في اقتراح قانون يتعلق بتعليق الآجال طيلة فترة إضراب كتبة المحاكم والذي انطلق بتاريخ 23 نوفمبر 2020.

واكد رئيس المجلس راشد الغنوشي خلال مداخلته في افتتاح الجلسة ان اجتماع رؤساء الكتل الذي انعقد صباح اليوم نظر في تغيير جدول اعمال الجلسة بارجاء النظر في اقتراحي القانونين المتعلقين بتعليق الآجال طيلة فترة إضراب كتبة المحاكم وبتنقيح القانون المتعلق بنظام الجرايات المدنية والعسكرية للتقاعد وللباقين على قيد الحياة في القطاع العمومي.

واشار الغنوشي الى ان تغيير جدول الاعمال جاء بناء على طلب المجلس الاعلى للقضاء بتاجيل النظر في مشروعي القانونين وبمنحه فترة اطول لمزيد الاطلاع وابداء الراي.

وقد صادقت الجلسة العامة على تعديل جدول اعمال الجلسة ليقتصر على النظر في مشروع قانون اساسي يتعلق بالموافقة على انضمام الجمهورية التونسية الى تعديل بروتوكول مونتريال بشان المواد المستنفذة لطبقة الاوزون المعتمدة بكيغالي في 15 أكتوبر 2016 ومشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على بروتوكول ناغويا بشأن الحصول على الموارد الجينية والتقاسم العادل والمنصف للمنافع الناشئة عن استخدامها الملحق باتفاقية التنوع البيولوجي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING