الشارع المغاربي – البرلمان: نواب يتّهمون الغنوشي بالعمل على إقرار مكتب مواز
1000x300

البرلمان: نواب يتّهمون الغنوشي بالعمل على إقرار مكتب مواز

قسم الأخبار

19 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار: اثار تعيين رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي عددا من المستشارين صلب ادارة المجلس انتقادات واسعة لدى النواب خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الخميس 19 ديسمبر 2019.

وأشار النائب عن الكتلة الديمقراطية المنجي الرحوي إلى وجود عدة تعيينات وعقود عمل أمضاها الغنوشي مؤخرا، معتبرا انها “تمس من حيادية الادارة، وأنها عمل على اقرار مكتب مجلس مواز لمكتب البرلمان، وادارة موازية لادارة البرلمان”.

من جهته أكد النائب عن كتلة الحزب الدستوري الحر كريم كريفة أن كتلته تطالب باجراء تدقيق في التعيينات، واصفا ايها بـ”المخالفة لمبدأ حياد الادارة”وبأنها تفتح البار لامكانية التوجه الى ادارة موازية.

في المقابل شدد رئيس مجلس نواب الشعب على قانونية كل المتواجدين في المجلس وعلى عدم وجود اي شخص لا يحق له التواجد بالبرلمان.في حين انتقد عدد من نواب حركة النهضة طرح مسألة التعيينات خلال الحلسة العامة.

واعتبر النائب عن النهضة سمير ديلو ان طرح التعيينات في الجلسة العامة مسألة سياسية بالاساس،بينما تساءلت النائبة عن الحركة فريدة العبيدي عن اسباب عدم اثارة النواب مسألة مثل هذه التعيينات خلال عهدة البرلمان السابق.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING