الشارع المغاربي – البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضا بـ 400 مليار
1000x300

البنك الإفريقي للتنمية يمنح تونس قرضا بـ 400 مليار

17 مايو، 2019

الشارع المغاربي : وافق مجلس إدارة البنك الإفريقي للتنمية على منح تونس قرضا بـ120 مليون أورو أي ما يُناهز 402 مليون دينار لتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج دعم تعصير القطاع المالي.

وتهدف هذه المرحلة من البرنامج، وفق ما أوردت وكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الجمعة 17 ماي 2019، الى تعزيز الظروف اللازمة لتحقيق تنمية اقتصادية قوية وشاملة وتعزيز مساهمة القطاع الخاص في خلق فرص العمل بجل مناطق البلاد وإدماج الفئات المهمشة في ديناميكية التنمية وخلق القيمة المضافة مع تمكين المؤسسات الصغرى والمتوسطة من النفاذ الى التمويل من قبل الهياكل المبتكرة وإحداث صندوق إعادة هيكلة الشركات الصغرى والمتوسطة باستهداف 600 هيكل.

وفي هذا الصدد، قال مدير عام المكتب الإقليمي للتنمية بمنطقة شمال افريقيا محمد العزيزي إن “برنامج دعم تعصير القطاع المالي في تونس سيمكّن من تعزيز مكاسبنا بأكثر من 389 مليون أورو تم تخصيصها منذ سنة 2016، وبالتالي تعتبر هذه المرحلة حاسمة لإنجاح تعصير القطاع المالي ببلادنا”.

من جانبه، اعتبر مدير إدارة تنمية القطاع المالي في البنك، ستيفان نالاتمبي، أن البرنامج المذكور “سيُساهم في تحسين مستوى الإدماج المالي مع توقع تأثير إيجابي على الأشخاص ذوي الدخل غير القار والشبان أصحاب الشركات الناشئة والشركات الصغرى والمتوسطة وكذلك الشركات الكبرى، التي يُمكنها النفاذ إلى السوق المالية”.

يشار الى ان علاقة الشراكة بين تونس والبنك الافريقي للتنمية تعود الى اكثر من نصف قرن موّل خلالها البنك بحوالي 9 مليارات دولار عدّة مشاريع بتونس في مختلف القطاعات منها الطاقة والمياه والنقل والفلاحة والتنمية الاجتماعية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING