الشارع المغاربي – البنك الدولي: مفاوضات مع بنك تونسي لمنحه 100 مليون دولار
Peugeot 3008

البنك الدولي: مفاوضات مع بنك تونسي لمنحه 100 مليون دولار

قسم الأخبار

28 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: كشف جورج غرة ممثل المؤسسة المالية الدولية بتونس التابعة لمجموعة البنك الدولي اليوم الاثنين 28 سبتمبر 2020 ان الذراع المالي للقطاع الخاص بصدد التفاوض مع احد البنوك الكبرى في تونس لتمكينه من مبلغ 100 مليون دولار تخصص لتمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة.

واوضح المسؤول عن تمويل القطاع الخاص في البنك الدولي في مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام” ان البنوك المحلية تتجنب  المخاطرة وانه لذلك يسعى البنك الدولي لمساعدتها بتوفير التمويلات الضرورية لتمكين المؤسسات الصغرى والمتوسطة خاصة تلك التي تشغل النساء من قروض لمساعدتها على مجابهة الازمة الناجمة عن جائحة كورونا مشيرا الى ان مجلس ادارة البنك الدولي وضع على ذمتها 8 مليارات دولار لاستثمارها بصفة سريعة للاستجابة لحاجات المؤسسات مؤكدا ان هناك الى جانب البنك المحلي الذي تتفاوض معه المؤسسة الدولية محادثات جارية مع احدى مؤسسات التمويل الصغير لنفس الهدف.

وذكر بأن مؤسسته استثمرت سنة 2013 ما قيمته 45 مليون دولار مشيرا الى ان هذه النسبة تراجعت في السنة المنقضية بسبب جائحة كورونا لتبلغ 33 مليون دولار.

واشاد المسؤول بنجاح تونس في التعاطي مع ازمة كورونا في الفترة الاولى معتبرا ان ما حققته عجزت عن تحقيقه دول اخرى مشددا على ضرورة البحث عن فرص جديدة من خلال التعرف على الفرص التي تفتقدها دولا اخرى على غرار الدول الاسيوية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING