الشارع المغاربي – البنك الدولي يُمول سنويا مشاريع في تونس قيمتها 500 مليون دولار
Kuv 100 Banner

البنك الدولي يُمول سنويا مشاريع في تونس قيمتها 500 مليون دولار

18 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي : قال مؤيّد مخلوف مدير منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا بمؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018، إن المؤسّسة ستموّل مشاريع في تونس بقيمة 500 مليون دولار سنويا.

وأضاف مخلوف في تصريحات له اليوم خلال المنتدى الدولي للشراكة بين القطاعين العام والخاص أنّ المؤسسة تقوم بجلب مستثمرين بخصوص مشاريع قيمتها 3 أضعاف المبلغ الذي تستثمره المؤسسة حسب تسجيل نقلته إذاعة “موزاييك”.

وأشار إلى أنّ المشاريع الـ 33 التي تقدّمت بها الحكومة تمّت دراستها الأولية من قبل مؤسسة التمويل الدولية والبنك الأوروبي للتنمية بالتنسيق مع وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي.

وأفاد مخلوف بأن هناك مشاريع إقترحها القطاع الخاص مشددا على أن المؤسسة لا تتبنى ولا تموّل أي مشروع “غير عادل” للقطاع العام وعلى أنّ قدوم ممثّليها إلى تونس اليوم يأتي في إطار حرصها على الاستثمار وتقديم المساعدة اللازمة لتونس.

يذكر أن اشغال المنتدى الدولي حول الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص انطلقت اليوم بتونس العاصمة بحضور نحو 1000 مستثمر تونسي وأجنبي يمثّلون مؤسسات وطنية وأخرى عالمية إلى جانب شركات كبرى وعرضت خلاله الحكومة 33 مشروعا مهيكلا بقيمة 13 مليار دينار في اطار الشراكة المذكورة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING