الشارع المغاربي – التحوير الوزاري : تأكد رحيل 3 وزراء .. والتغيير سيشمل وزارة الخارجية
1000x300

التحوير الوزاري : تأكد رحيل 3 وزراء .. والتغيير سيشمل وزارة الخارجية

قسم الأخبار

24 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي-منى المساكني كشفت مصادر شاركت في مشاورات التحوير الوزاري التي يخوضها رئيس الحكومة يوسف الشاهد وافتتحها مع كتلته الاتئلاف الوطني ، ان الشاهد أكد لهم رحيل 3 وزراء وان التحوير المزمع اقراره قبل غرة نوفمبر القادم سيكون تقنيا وسيشمل 4 وزارات وكتابة دولة .

وأكدت نفس المصادر لـ”الشارع المغاربي اليوم الاربعاء 24 أكتوبر 2018  ان سلمى اللومي وزيرة السياحة على رأس قائمة المغادربن اثر تعيينها مديرة لديوان رئيس الجمهورية وان القائمة ستشمل وزيرة الرياضة والشباب ماجدولين الشارني ووزير الصحة عماد الحمامي.

ومن المنتظر ان تشمل التغييرات التي ستعرفها تركيبة حكومة الشاهد ، وزارة الخارجية بتعيين كاتب دولة جديد مكلف بالدبلوماسية الاقتصادية المنصب الذي يتقلده الندائي حاتم الفرجاني الذي كلف تعيينه خزينة الدولة خسارة لا تقل عن 500 الف دينار  تم صرفها في انتخابات جزئية انتظمت في دائرة ألمانيا وأسفرت عن صعود النائب ياسين العياري.

والتحوير المرتقب سيكون بمثابة “تجديد لشرعية رئيس الحكومة” ، حسب نفس المصادر التي اكدت ان التحوير العميق سيقره الشاهد اثر المصادقة على مشروع قانون المالية طبعا ان نجح في امتحان تعبئة 109 اصوات لتمرير تحويره الجزئي وحافظ على منصبه.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING