الشارع المغاربي – التيار الديمقراطي: اتفاق وقف اطلاق النار في ليبيا إنجاز وخطوة إلى الأمام

التيار الديمقراطي: اتفاق وقف اطلاق النار في ليبيا إنجاز وخطوة إلى الأمام

قسم الأخبار

24 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: اعلن حزب التيار الديمقراطي اليوم السبت 24 أكتوبر 2020 عن ترحيبه باتفاق وقف إطلاق النار الدائم الذي وقّعه طرفا النزاع الليبي المنخرطان في اجتماعات اللجنة العسكرية 5+5، يوم أمس بعد المحادثات التي استمرت 5 أيام بمقر الأمم المتحدة بجنيف، واصفا الاتفاق بـ”الإنجاز الليبي-الليبي ” الذي تم تحت رعاية بعثة الأمم المتحدة.

ودعا الحزب في بيان صادر عنه اليوم نشره على صفحته الرسميّة بموقع “فايسبوك” الليبيين إلى تغليب مصلحة ليبيا العليا وإلى المرور إلى فترة انتقالية تشارك فيها كل الحساسيات السياسية لكتابة دستور للبلاد واجراء انتخابات رئاسية وتشريعية تُعبّر عن إرادة الشعب الراغب في تقرير مصيره.
واعتبر التيار هذا الاتفاق “خطوة هامة للأمام في إطار الجهود الدبلوماسية الهادفة إلى حل الصراع الدائر في ليبيا منذ سنوات قبل مواصلة الاجتماعات بين كل الأطراف الليبية في مدينة جربة تحت رعاية تونس والأمم المتحدة مطلع نوفمبر القادم”.

وكان طرفا النزاع الليبي قد وقّعا يوم أمس الجمعة على “اتفاق دائم لوقف إطلاق النار”، اثر محادثات استمرت 5 أيام في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، “توجت محادثات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 في جنيف الجمعة بإنجاز تاريخي، حيث توصل الفرقاء الليبيون إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار في جميع أنحاء ليبيا. ويمثل هذا الإنجاز نقطة تحول مهمة نحو تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING