الشارع المغاربي – التيّار الديمقراطي: المشيشي استقال من دوره في إدارة أزمة كورونا ويجب الاستعداد لإمكانيّة فرض حظر شامل
1000x300

التيّار الديمقراطي: المشيشي استقال من دوره في إدارة أزمة كورونا ويجب الاستعداد لإمكانيّة فرض حظر شامل

قسم الأخبار

5 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: طالب المكتب التنفيذي لحزب التيار الديمقراطي اليوم الاثنين 5 أفريل 2021 رئاسة الحكومة واللجان المختصة بإحكام التعامل مع الموجة الثالثة لوباء كورونا وبتفادي تكرار أخطاء الموجة الثانية، لافتا الى ضرورة الاستعداد من الآن لإمكانيّة فرض حظر شامل عند الاقتضاء.

واعتبر المكتب في بيان صادر عنه اليوم نشره على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” أنّ احكام التعامل مع الموجة الثالثة يتمّ عبر “وضع حد للتراخي في تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في الفضاء العام بتوفير وسائل الحماية ودعمها للفئات المعوزة والأكثر تعرضا للعدوى وبتعزيز الرقابة” وعبر “منع التجمعات العامة والخاصة بلا استثناء”.

وشدّد على ضرورة “منع التنقل بين المدن لمنع انتشار الفيروس عموما والسلالة البريطانية خصوصا” وعلى اهمية ” الاستعداد من الآن لإمكانية فرض حظر شامل عند الاقتضاء مع ما يصاحبه من اجراءات اجتماعية واقتصادية مثلما جرى عليه الحال في الموجة الأولى”.

وأكّد على أهمية “الحفاظ على استقلالية اللجنة العلمية وفق ما أقرتها تركيبتها الجديدة وتكريس الشفافية في أعمالها عبر مواصلة نشر تقديرها للوضع وإضافة توصياتها للتعامل معه بالوضوح والدقة اللذين تستوجبهما مهمتها العلمية” داعيا لـ”دعم جهود الحملة الوطنية للتلقيح والتسريع فيها عبر التنسيق مع وزارة الصحة والديبلوماسية التونسية ورئاسة الجمهورية للتسريع في توفير الجرعات عبر الشراءات المشتركة والثنائية والهبات دون حسابات سياسية”.

واشار المكتب الى ان بيانه جاء اثر اطلاعه على بلاغ اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا والذي أكد تدهور الحالة الوبائية والمؤشرات الصحية. وعبّر المكتب عن إنشغاله بالوضع الصحي العام الذي قال ان الأزمة السياسية تسببت في تفاقمه متهما رئيس الحكومة بـ”الاستقالة” من دوره في إدارة الأزمة الصحية.

يُشار الى أنّ التحذيرات من تفشّي موجة ثالثة لفيروس كورونا خطيرة في ظلّ انتشار سلالات جديدة، تعدّدت في المدّة الأخيرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING