الشارع المغاربي – التيّار يدعو للتنسيق ضدّ "النزعة السلطوية للشاهد" ويُطالب بإقالة قدّاس
1000x300

التيّار يدعو للتنسيق ضدّ “النزعة السلطوية للشاهد” ويُطالب بإقالة قدّاس

قسم الأخبار

22 فبراير، 2019

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: دعا حزب التيار الديمقراطي اليوم الجمعة 22 فيفري 2019 ” الأحزاب الديمقراطية والمجتمع المدني وسائر المواطنين” للتنسيق بهدف حماية “مسار الانتقال من النزعة السلطوية لدى الأغلبية الحاكمة عموما ورئيس الحكومة خصوصا”.

وجاءت هذه الدعوة ردا على اعلان حزب تحيا تونس المحسوب على رئيس الحكومة يوسف الشاهد تكليف شوقي قداس رئيس هيئة حماية المعطيات الشخصية برئاسة لجنة تنظيم مؤتمر الحزب . وطالب التيار تبعا لذلك بالاقالة الفورية لشوقي ڤداس متهما اياه بالخلط بين مهمات حزبية ورئاسة هيئة ذكر الحزب بانها تشرف على المعطيات الشخصية .

وشدد الحزب في بيان صادر عنه اليوم على ان “التكليف يطعن في مصداقية قداس ويعزز شبهات استغلال معطيات التونسيين الشخصية من طرف الحزب المذكور”. منددا بما اسماه خلطا فاضحا بين الحزب والدولة محملا رئيس الحكومة رأسا مسؤولية ذلك .

ومنذ اعلان الحزب في ندوة صحفية عقدت يوم امس الاربعاء عن تكليف قداش برئاسة لجنة الاعداد لمؤتمره، تعددت ردود الفعل الرافضة لهذا التكليف وشملت احزابا وحتى الهيئات المستقلة التي بادرت اليوم في اجتماع للرابطة بتجميد عضوية فداس وهيئته صلب الرابطة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING