الشارع المغاربي – الجزائر: الآلاف في شوارع العاصمة رفضا لترشيح بوتفليقة
1000x300

الجزائر: الآلاف في شوارع العاصمة رفضا لترشيح بوتفليقة

قسم الأخبار

22 فبراير، 2019

الشارع المغاربي-وكالات : شهدت الجزائر اليوم الجمعة 22 فيفري 2019 تنظيم أول تحرك بالعاصمة في الشارع احتجاجا على ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة وهو المُقعد بسبب المرض ويتواجد حاليا في جنيف السويسرية للخضوع لفحوصات طبية.

وشارك في المظاهرة الاف الجزائريين وانطلقت مباشرة بعد صلاة الجمعة من عدة مساجد نحو ساحة أول ماي بوسط العاصمة الجزائرية، ثم سار الآلاف نحو ساحة البريد المركزي عبر شارع حسيبة بن بوعلي. وسط تأكيدات بان الشرطة لم تعترض المسيرة أو تحاول منعها فيما ذكرت تقارير اعلامية محلية تسجيل انتشار أمني مكثف في كامل المداخل والأحياء الرئيسية للعاصمة.

وقبل وصولها لقلب العاصمة ، شهدت مؤخرا مدن جزائرية أبرزها بجاية شرقي البلاد مظاهرات رافضة لترشح بوتفليقة لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة لأفريل المقبل وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات للخروج والتظاهر اليوم الجمعة، تحت عنوان (حراك_22_فيفري “فبراير”).

من جانبها أمرت وزارة الأوقاف أيمة المساجد بتوحيد خطبة الجمعة، وحصرها في الدعوة إلى الحفاظ على المكتسبات الوطنية، وحماية الدولة، والولاء للوطن، وعدم الانسياق وراء نداءات “الفتنة”، حسب تعليمات صادرة عن الوزارة.

وفي حين يعترض جزء كبير من الشارع الجزائري على ترشيح ما يصفه بـ”صورة بوتفليقة”، دون تقدمه شخصياً لهذا الترشيح، ما عزز الاعتقاد بأنه ليس صاحب الطلب بث التلفزيون الحكومي الجزائري، يوم أمس الخميس، صورًا لرئيس البلاد وهو يشرف على مراسم أداء اليمين الدستورية لرئيس المجلس الدستوري الطيب بلعيز.

وأعقب هذا الظهور النادر لرئيس الجمهورية، إعلان الرئاسة الجزائرية، عن سفر بوتفليقة إلى جنيف السويسرية لإجراء فحوص دورية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING