الشارع المغاربي – الجملي: الظرف صعب ولم يسبق له مثيل والفساد استشرى بالبلاد
1000x300

الجملي: الظرف صعب ولم يسبق له مثيل والفساد استشرى بالبلاد

قسم الأخبار

3 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: قدم رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 حوصلة لمسار المشاورات حول تشكيل الحكومة والمحطات القادمة قبل الاعلان عن تركيبتها ، في فيديو هو الاول له منذ التكليف نشره على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك .

وقال الجملي انه اراد من خلال الفيديو توضيح نقاط وصفها بالهامة في علاقة بمسار تشكيل الحكومة مشيرا الى ان الانتخابات افرزت قوى متعددة ومتباينة وان “البلاد تعيش ظرفا صعبا” شدد على انه لم يسبق له مثيل من الناحية المالية والاجتماعية مؤكدا ان الفساد استشرى في البلاد .

وعاد الجملي الى الحكومات المتعاقبة معتبرا ان نتائجها لم تكن جيدة لاسباب عديدة لمح الى ان من بينها المحاصصات الحزبية لافتا الى ان النقاش حول البرنامج والاولويات سبق التناقش حول توزيع الحقائب والاسماء المرشحة لها وانه جرى التركيز على تفاصيل معالجة الاقتصاد واعداد برنامج حكم في لجنة فنية انطلفت من وثيقة حركة النهضة .

وجدد التأكيد على ان الفساد استشرى بالبلاد وعلى انه بالتوازي مع التفكير في البرنامج كان هناك تفكير حول كيفية اعادة هيكلة القصبة مذكرا بانها مركز الحكم في ظل نظام برلماني .

وشدد الجملي على ضرورة قبول جميع الاطراف المشاركة في المشاورات التنازل وعلى اهمية اختيار وزراء على اساس الكفاءة والنزاهة والقدرة على التسيير كاشفا انه سيختار بحرية مستقلين وانه تقدم شوطا كبيرا في اختيارهم وانه سينطلق في تجميع ما يكفي من الترشحات من قبل الاحزاب .

وقال ان الحكومة ستكون حكومة مصلحة وطنية قادرة على تحقيق نقلة نوعية في البلاد.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING