الشارع المغاربي – الجملي يشيد بمَوقفي "حركة الشعب" و"تحيا تونس"
1000x300

الجملي يشيد بمَوقفي “حركة الشعب” و”تحيا تونس”

قسم الأخبار

21 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: اكد رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي اليوم السبت 21 ديسمبر 2019 ان مفاوضات تشكيل الحكومة تقدمت شوطا كبيرا واصفا هذا التقدم بـ”الملموس” و “الجدي”  لافتا الى ان جزءا من التفاهمات سيتم انجازه اليوم.

واضاف الجملي في فيديو نشره على صفحته بموقع فايسبوك انه “على عكس بعض تصريحات شخصيات بارزة من الاحزاب المشاركة في المفاوضات والتي قد يستشف منها فشلها فان المفاوضات تقدمت شوطا كبيرا” مؤكدا انه “يتفهم السياسيين الذين اطلقوا مثل تلك التصريحات لانهم لم يتصلوا بعد برؤساء احزابهم الذين حَضروا الاجتماع او لم يطلعوا بعد على محتواه”.

وتابع “لمست بوضوح هذه المرة بالذات من الاحزاب المشاركة في اجتماع يوم امس حرصا كبيرا على المشاركة وعلى المساهمة في الحكومة تقديرا للمصلحة الوطنية”.

وخص الجملي بالذكر حزبي حركة الشعب وتحيا تونس مذكرا ان موقفهما كان منذ البداية البقاء في المعارضة وانه تبين لهما وفق تقديره ان الشعب انتخبهم لحل مشاكله وللاستجابة لتطلعاته وليس للوقوف على الربوة ومعارضة رئيس حكومة مستقل مؤكدا انه شجعهم على ذلك .   

واعرب الجملي عن ثقته الكبيرة في الكفاءات التونسية على معالجة الوضع الصعب الذي تعيشه تونس والمرور بها الى بر الامان وتحقيق كل امال الشعب   في الامد المنظور.  

يذكر ان الناطق الرسمي باسم النهضة عماد الخميري كان قد صرح مساء امس اثر اجتماع جمع بقصر الضيافة كلا من رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ورئيس تحيا تونس يوسف الشاهد وامين عام حركة الشعب زهير المغزاوي وامين عام حزب التيار الديمقراطي محمد عبو انه تم التوصل الى اتفاق مبدئي لتشكيل حكومة ائتلافية تضم الاحزاب الاربعة المذكورة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING