الشارع المغاربي – الحامة: اتحاد الشغل يُلوّح بإضراب عام ويتّهم رضا السعيدي ووالي قابس
1000x300

الحامة: اتحاد الشغل يُلوّح بإضراب عام ويتّهم رضا السعيدي ووالي قابس

5 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي: عبر الاتحاد المحلي للشغل بالحامة اليوم الإربعاء 5 ديسمبر 2018 عن “رفضه الكامل للإعلان رسميا عن مشروع موقع مصب الفسفوجيبس لما له من اخطار تمس البيئة باعتبار تصنيف مادة الفسفوجيبس مادة خطرة حسب قوانين البلاد”.

واستغرب الاتحاد في بيان صادر عنه اليوم، من “عقد جلسات مصيرية بين السلطات الجهوية والمركزية والمنظمات والمجتمع المدني في غرف مغلقة تُحاكي ما اصطلح على تسميته بالمنطقة الخضراء في بغداد”، مشددا على أنه تم تغييب الأطراف المعنية بمنزل الحبيب والحامة قصدا “.

وأمام ما أسماه بـ “تنصل السلط من تعهداتها بدءا من وزير المعتمد لدى رئيس الحكومة المكلف بالمشاريع رضا السعيدي وصولا إلى والي الجهة حول احترام المقبولية المجتمعية للمشروع ” أعلن الاتحاد عن “مساندته اللامشروطة لاهالي معتمدتي الحامة ومنزل الحبيب من ولاية قابس من أجل اسقاط هذا المشروع الكارثي”.

واعلن عن “دخوله في سلسلة من التحركات النضالية التصعيدية بما فيها الاضراب العام”.

يُشار إلى أن وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، سليم الفرياني، كان قد أعلن أمس الثلاثاء خلال ندوة صحفية “انه وقع الاختيار على معتمدية منزل الحبيب لانجاز مشروع المدينة الصناعية المندمجة والتي ستؤوي الوحدات الجديدة للمجمع الكيميائي التونسي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING