الشارع المغاربي – الحدّاد: العفّاس حثّ الشباب على "الجهاد" في سوريا ودعا الى قطع يد كلّ أمنيّ

الحدّاد: العفّاس حثّ الشباب على “الجهاد” في سوريا ودعا الى قطع يد كلّ أمنيّ

قسم الأخبار

8 يناير، 2021

الشارع المغاربي: عادت النائبة عن الكتلة الديمقراطية ليلى الحداد اليوم الجمعة 8 جانفي 2021 الى الشكاية الجزائية التي رفعتها مع نائبين آخرين من الكتلة على النائب عن ائتلاف الكرامة محمد العفاس على خلفية قضايا ارهابية.

واوضحت النائبة خلال مداخلة لها على اذاعة “الجوهرة اف ام” انه اثر تدخلات النائب خلال الجلسات العامة وخاصة عند مناقشة ميزانية وزارة المرأة بحثت في ماضي هذه الشخصية وانها عثرت على بعض الفيديوهات المسربة للنائب اعتبرتها خطيرة جدا وانها تهدد النظام العام وتدخل في خانة الجرائم الارهابية.

واكدت ان الفيديو الاول يعود لتاريخ 29 مارس 2013 عندما كان العفاس يؤم المصلين في اكبر جامع بالمدينة العتيقة بصفاقس قالت انه تحدث فيه عن الجهاد في سوريا وانه حث الشباب التونسي على الذهاب الى سوريا مضيفة انه اعتبر انه لا خجل من الجهاد باعتباره جهاد للامة الاسلامية وفريضة وواجب.

واشارت الى ان الفيديو الثاني يعود الى تاريخ 25 اكتوبر2013 والى ان العفاس” نادى فيه بقطع يد كل امني تطبيقا لشريعة محمد” معتبرة ان ذلك يندرج في خانة الجرائم الارهابية .

واستغربت النائبة من عدم تحرك النيابة العمومية رغم ان الفيديوهات تعود لسنة 2013 مؤكدة انها لم تشاهدها من قبل.

وحول تمتع النائب بالحصانة اكدت ان تمتع النائب بالحصانة يكون خلال مداخلاته داخل البرلمان في اطار اداء مهامه وليس خارجه مؤكدة ان العفاس قام بالوقائع المشار اليها خارج البرلمان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING