الشارع المغاربي – الحفصي: أستبعد رفض قيس سعيّد قبول وزراء لإداء اليمين والرئيس سيلعب دوره الدستوري كاملا
1000x300

الحفصي: أستبعد رفض قيس سعيّد قبول وزراء لإداء اليمين والرئيس سيلعب دوره الدستوري كاملا

قسم الأخبار

28 يناير، 2021

الشارع المغاربي: استبعد علي الحفصي الوزير المكلف بالعلاقة مع البرلمان اليوم الخميس 28 جانفي 2021 ان يرفض رئيس الجمهورية قيس سعيد قبول الوزراء الذين نالوا ثقة البرلمان في التحوير الوزير الاخير معربا عن ثقته في ان يلعب سعيد دوره الدستوري كاملا وبلا نقصان .

واوضح الحفصي خلال مداخلة له على اذاعة “الديوان اف ام” ان سعيد لم يتحدث في خطابه بمجلس الامن القومي عن المجموعة كاملة من الوزراء المقترحين وانما تحدث عن 3 منهم في شبهة تضارب مصالح وواحد في شبهة فساد مضيفا انه حسب معرفته لقيس سعيد الشخص والانسان فانه سيلعب دوره الدستوري كاملا دون نقصان.

وحول العلاقة بين سعيد وبين رئيس الحكومة علق الحفصي بالقول ” المصارن في الكرش تتعارك فما بالك باثنين من الرؤساء” مذكرا بان رئيس الحكومة هشام المشيشي كان قد اقال وزيرالبيئة والشؤون المحلية السابق مصطفى العروي بمجرد ان اتخذ القضاء في شأنه اجراء مؤكدا ان رئيس الحكومة حريص على ان يلعب القضاء دوره وانه اذا ثبت اي نوع من الفساد او تضارب المصالح فان المشيشي سيتخذ القرار المناسب.

واضاف انه بالنسبة لرئيس الجمهورية “ان شاء الله ما يكون كان الخير” مؤكدا ان سعيد حريص على احترام الدستور وانه الوحيد الضامن لاحترامه في غياب المحكمة الدستورية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING