الشارع المغاربي – الحمامات: نقابيون يحتجّون رفضا لمؤتمر استثنائي لاتحاد الشغل

الحمامات: نقابيون يحتجّون رفضا لمؤتمر استثنائي لاتحاد الشغل

قسم الأخبار

26 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: نفذ عدد من النقابيين اليوم الاربعاء 26 اوت 2020 وقفة احتجاجية في مدينة الحمامات رفضا للمؤتمر الاستثنائي لاتحاد الشغل الذي تشير الكواليس الى ان القيادة الحالية تعتزم الاعلان عن تنظيمه.
واظهر فيديو نشرته اذاعة “صبرة اف ام” تجمع العشرات من النقابيين من بينهم على وجه الخصوص لسعد اليعقوبي امام النزل الذي يحتضن فعاليات المجلس الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل مرددين شعارات من قبيل “مؤتمرنا انتخابي.. كاركوز انقلابي”و “حركتنا مستمرة.. انقلابي على برة” و”انقلابي يا رخيص في حماية البوليس”.
واعتبر المحتجون ان المسار الذي يتم الاعداد اليه من قبل القيادة الحالية بالمضي في مؤتمر استثنائي وتنقيح الفصل 20 من القانون الاساسي “بدعة” وانه سيزج بالمنظمة في مسار غير قانوني ويضر بسمعتها محليا ودوليا.
يذكر ان تكتلا اطلق على نفسه “لقاء القوى النقابية الديمقراطية”تشكل في المدة الاخيرة لقيادة تحركات احتاجية ترفض المس بالفصل 20 من القانون الاساسي للاتحاد والذي يحدد المدة النيابية لاعضاء المكتب التنفيذي بفترتين. وكان هذا “التكتل” قد نظم يوم 18 اوت الجاري وقفة احتجاجية مماثلة في بطحاء محمد علي امام مقر الاتحاد العام التونسي للشغل.   


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING