الشارع المغاربي – الخليفي: اتفاق مع ائتلاف الكرامة على تعديلات تستجيب لبعض طلبات نقابة الصحفيين
Geely-GC6

الخليفي: اتفاق مع ائتلاف الكرامة على تعديلات تستجيب لبعض طلبات نقابة الصحفيين

قسم الأخبار

20 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اعلن رئيس كتلة قلب تونس أسامة الخليفي اليوم الاثنين 20 أكتوبر 2020 عن اتفاق بين كتلتي قلب تونس وائتلاف الكرامة على اضفاء تعديلات جديدة على مشروع تعديل المرسوم 116، قال إنّه سيتمّ تقديمها خلال الجلسة العامة المقرر عقدها اليوم مشيرا الى ان التعديلات الجديدة تخصّ الفصل 7 من المرسوم والمتعلق بتركيبة الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري معتبرا انه سيتم بذلك الاستجابة لبعض طلبات نقابة الصحفيين.

ونقلت إذاعة “شمس ” عن الخليفي اشارته الى أنّه سيتم وفق التعديل الجديد إنتخاب رئيس الهيئة من قبل أعضاء مجلسها والى أنّه سيتمّ تعديل تركيبتها بأن يكون ممثل فيها نقابة الصحفيين ونقابة الاعلام عبر الانتخاب في البرلمان، بعد اقتراحهم من قبل الهياكل المعنية .

واضاف أنّه سيتمّ الابقاء عليها بالنسبة للمؤسسات الاعلامية التي تتمتع بخدمات tnt وأنّه سيتمّ إستثناء وسائل الاعلام التي تبث فضائيا من كراس الشروط او الترخيص، مشددا على أنّ التنقيحات المقترحة في مشروع تنقيح المرسوم 116 ستحظى بموافقة البرلمان وانه سيتم اعتماد في مشروع القانون.

يذكر ان مبادرة ائتلاف الكرامة حول تنقيح المرسوم 116 جدلا كبيرا في صفوف منظمات ونقابات القطاع وفي صفوف الكتل النيابيّة والمنظمات الاخرى التي أبدت رفضها القاطع لهذه المبادرة والتي اعتبرتها ضربا للاعلام ولاستقلالية الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري.

وستجرى الجلسة العامة اليوم وسط احتقان كبير بعد تلويح نقابة الصحفيين باضراب عام واعلان 3 كتل اعتزامهم مقاطعة الجلسة والطعن في دستورية مشروع القانون في صورة مصادقة البرلمان عليه.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING