الشارع المغاربي – الداخلية: إيقاف شخص بتهمة إيهام منظمة دولية بوجود مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية
1000x300

الداخلية: إيقاف شخص بتهمة إيهام منظمة دولية بوجود مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية

قسم الأخبار

7 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة 7 أوت 2020 ان الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني تمكنت بالتنسيق مع الإدارتين المركزيتين لمكافحة الإرهاب والاستعلامات العامة بالإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني من الكشف عن شخص وإيقافه قالت انه كان يستغل حسابا الكترونيا وهميا يتولّى عبره توجيه رسائل إلى منظمة دولية تتضمّن تخطيط عناصر إرهابية لتنفيذ عمليات نوعية تستهدف منشآت حيوية حساسة وشخصيات أجنبية هامة بالداخل والخارج.
واشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الى ان الايقاف تم بعد نصب كمين محكم تحت إشراف النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب وبعد متابعة فنية وصفتها بـ عالية الدقة.
واكدت انه بتعميق الأبحاث مع المعني اعترف بإنشائه عنوانا الكترونيا وهميا وانه استغله في توجيه رسائل قالت انها تضمنت ترويجا لمعلومات غير صحيحة تتعلق بمزاعم حول تنفيذ عمليات إرهابية بالداخل والخارج وتوجيهها إلى المنظمة الدولية المشار اليها .
واضافت انه بإحالة الشخص على الجهات القضائية المختصة أذنت بإصدار بطاقة إيداع بالسجن في شأنه بتهمة “الإيهام بجريمة إرهابية وترويج أخبار غير صحيحة من شأنها أن تنال من صفو النظام العام”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING