الشارع المغاربي – الدكتور بوقيرة: عدد الاصابات بسلالة كورونا الجديدة في تونس قد يكون في حدود 719 إصابة
1000x300

الدكتور بوقيرة: عدد الاصابات بسلالة كورونا الجديدة في تونس قد يكون في حدود 719 إصابة

قسم الأخبار

21 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر الدكتور زكرياء بوقيرة اليوم الأحد 21 فيفري 2021 أنّ السلالة الجديدة من فيروس كورونا تُمثّل جائحة جديدة وسط الجائحة مشددا على أنّ الحل الوحيد هو إقرار الحجر الصحي الشامل، مرجحا أن تكون هناك حوالي 719 إصابة بالسلالة الجديدة.

وكتب بوقيرة في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” : “يحتاج الفيروس تقريباً 30 يوما بين الوقت الذي تتم فيه العدوى وموته” مضيفا” هذا المرض يقتل تقريباً بين 1/00 و 2/100 من الأشخاص المصابين به وينتشر تقريبا بنسبة 4% يومياً رغم قرار حظر التجول وشبه الإجراءت الاخرى”.

وتابع “السلالة الجديدة تنتشر تقريباً أكثر بنسبة 70% من السلالة القديمة …يمكننا بإجراء مقاربة حسابية بسيطة معرفة عدد المصابين بالسلالة الجديدة …في الشهر الماضي تقريباً اصيب شخص بها وتوفى يوم أمس ومعه 99 آخرين لم يموتوا..إذن في هذا الشهر يرتفع العدد كل يوم”.

ولفت الى امكانية أن يكون هناك حوالي 719 مصابا بالسلالة الجديدة لكورونا في تونس، مضيفا ”العدد ينجم يكون أكثر شوية وإلّا أقل شوية أما إلي لازمكم تفهموه انو الفيروس الجديد يمثل جائحة جديدة وسط الجائحة وأنو من توة هربت علينا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING