الشارع المغاربي – الديوانة: حجز 25 ألف علبة قفازات طبية قيمتها أكثر من نصف مليار
1000x300

الديوانة: حجز 25 ألف علبة قفازات طبية قيمتها أكثر من نصف مليار

قسم الأخبار

25 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت الديوانة التونسية اليوم السبت 25 جويلية 2020 ان فرقة الحرس الديواني بسوسة تمكنت من الكشف عن عملية غش تجاري في تصدير قفازات طبية قالت ان قيمتها قدرت بـ540 ألف دينار.
وأوضحت الديوانة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الكشف عن عملية الغش جاء اثر تحول دوريتين تابعتين للفرقة المذكورة الى مستودع بجهة اكودة التابعة لولاية سوسة مشيرة الى انه بمعاينة البضاعة التي كان يتم شحنها تبين أنها عملية لتصدير كمية من القفازات الطبية نحو إحدى الدول الاوروبية والى انه لا علاقة للبضاعة بالمستودع.
واكدت انه بمعاينة التصريح الديواني تبين وجود تصريح مغلوط في المنشأ وأن البضاعة ذات منشأ صيني وماليزي وأن الوثائق تخص بضاعة ذات منشأ تونسي لافتة الى ان ذلك تم بنية الحصول على امتيازات عند دخول التراب الاوروبي.
وأضافت أن الوثائق تخص أيضا بضاعة أخرى قالت انه مُتحصل في شأنها على وثيقة المنشأ Euro1 ورخصة تصدير والمراقبة الفنية على أنها بضاعة تونسية مؤكدة ان ذلك لا يتطابق مع نوعية القفازات التي كان من المقرر تصديرها.
وابرزت ان البضاعة التي تم حجزها تتمثل في 25 ألف علبة قفازات طبية تحتوي العلبة الواحدة منها على 100 قطعة وان قيمة المحضر بلغت 540 ألف دينار دون اعتبار قيمة وسيلة النقل لافتة الى انه تم سماع 
وكيل الشركة ورفع المخالفات الديوانية ضده.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING