الشارع المغاربي – الرحوي: شراء ذمم قواعد النهضة وراء استعجال الغنوشي إحداث صندوق الكرامة
1000x300

الرحوي: شراء ذمم قواعد النهضة وراء استعجال الغنوشي إحداث صندوق الكرامة

قسم الأخبار

15 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: انتقد النائب منجي الرحوي مرة اخرى اليوم الخميس 15 افريل 2021 احداث صندوق الكراملة والمراسلة التي كان رئيس البرلمان راشد الغنوشي وجهها لرئيس الحكومة هشام المشيشي لاستحثاث تركيز الصندوق المشار اليه معتبرا ان الهدف من ذلك هو شراء ذمم قواعد حركة النهضة التي قال انها “متململة”.

وكشف النائب في مداخلة له خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم بحضور وزير الاقتصاد والمالية علي الكعلي انه تم توزيع 29950 وصلا “تحت الطاولة” في علاقة بصندوق الكرامة مذكرا بان رئيس الحكومة الاسبق يوسف الشاهد كان قد اصدر الامر المتعلق بالصندوق يوم 2 فيفري من سنة 2018 مشيرا الى انه قام بذلك تحت ضغط الاخوان معتبرا الامر غير قانوني.

واستغرب الرحوي ان يبادر رئيس البرلمان في هذا الظرف بالمطالبة بتفعيل صندوق الكرامة معتبرا ان هذا الصندوق لا يمكن ان يكون الا صندوقا جديدا لنهب التونسيين ومزيد تفقيرهم مذكرا بان رئيس الهيئة عبد الرزاق الكيلاني كان قد صرح بانه سيتم توزيع ما لا يقل عن 3000 مليون دينار على من “رسّم نفسه مناضلا.”.

واضاف ساخرا “الى جانب منحة النضال هناك منحة التوافق .. منحة من قطر..” متهما كلا من راشد الغنوشي وحافظ قائد السبسي بتسلمها من قطر متوجها بالسؤال لانصار النهضة والمنتفعين من صندوق الكرامة ان كان الغنوشي قد اعلمهم بها .

وانتقد الرحوي البطء في اصدار اوامر واردة في قانون المالية تخص الفئات الهشة بينما يبادر رئيس البرلمان بتوجيه مراسلة للمطالبة بتفعيل صندوق الكرامة.

واشار الى ان الاتفاقية المعروضة اليوم على الجلسة العامة تتعلق بقرض بـقيمة 600 مليون اورو اي ما يقارب 2400 مليون دينار بعنوان الاصلاحات الهيكلية لافتا الى ان نفس هذا العنوان كان ضمن كل قروض دعم الميزانية منذ سنة 2012 مطالبا الوزير بتقديم رقم حول القروض التي تحصلت عليها تونس من الجهات المانحة وبتوضيحات عن الاصلاحات التي انجزت الى حد الان في هذا المجال.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING