الشارع المغاربي – الرحوي: عريضة سحب الثقة من الغنوشي تسير بشكل جدي
Kuv 100 Banner

الرحوي: عريضة سحب الثقة من الغنوشي تسير بشكل جدي

قسم الأخبار

9 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: اكد النائب منجي الرحوي اليوم الثلاثاء 9 فيفري 2021 انه تم فعلا الشروع في اعداد عريضة لسحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي موضحا انه خلافا للسابق يتم اعداد العريضة بطريقة لا تترك مجالا للتجاذب السياسي او الركوب على الحدث.

وابرز الرحوي خلال مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام” انه تم تكليف مجموعة من النواب غير المنتمين الى كتل بعملية التنسيق وتجميع الامضاءات المتعلقة بعملية سحب الثقة مضيفا انه تم الاتفاق بين مختلف الكتل على ان يتم العمل بلا تصريحات اعلامية من هذا الجانب او ذاك مؤكدا انه تم تجاوز كل الخلافات وان الهدف ليس تجميع 73 امضاء وانما الاطاحة براشد الغنوشي وسحب الثقة منه بشكل فعلي وحقيقي مشددا على ان العملية ليست عملية استعراض سياسي وعلى ان العمل في هذا الاطار “جدي والتمشي سليم “.

وحول سبب الاصرار على ازاحة راشد الغنوشي من رئاسة البرلمان قال الرحوي ان “الغنوشي يمثل رمزا للفساد والافساد في تونس” وانه “لم يترك شيء الا وقام به في سبيل اعادة منظومة الفساد في تونس والتعاطي معها والترويج لها” مضيفا ان الغنوشي هو راس منظومة الافساد لانه عمل طيلة السنوات الاخيرة على ان تكون هذه المنظومة قائمة في كل ابعادها السياسية والاقتصادية والقانونية وغيرها .

واضاف الرحوي ان من الاسباب ايضا لـ”ازاحة الغنوشي سوء ادارته للبرلمان بسبب جهله بالقانون وبالادرة وبالتسيير معتبرا ان ذلك ادى مع طبيعة الغنوشي التي وصفها بالاستبدادية الى خرق النظام الداخلي” مشيرا الى ان “الاجراءات الاستثنائية التي تم اعتمادها لا وجود لها لا في النظام الداخلي ولا في اي قانون اخر والى انها بدعة من بدع الغنوشي”.

وحمل الرحوي “الغنوشي مسؤولية العنف في البرلمان” مؤكدا ان “ذلك نابع من عقيدة الغنوشي حول التدافع” مضيفا ان “اعتباره هذه المسالة عادية فسج المجال لاحدى الكتل لممارسة العنف ضد الكتل الاخرى بصفة مستمرة بمباركة من رئيس البرلمان”.

واعتبر ان “اكبر مشكل في البرلمان اليوم هو رئيسه راشد الغنوشي بخلاف التشظي الذي يوجد داخله بين مختلف الكتل ” متهما “الغنونشي بتحويل البرلمان الى منصة لتنفيذ اجندته الخاصة والمجموعة التابعة له “مؤكدا ان حركة النهضة اليوم منقسمة الى “نهضة الغنوشي” “ونهضة اخرى” قال انها تسير بالمال وبالنفوذ وبالعلاقات التي وصفها بالمشبوهة للغنوشي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING