الشارع المغاربي – السرّاج يُحذّر أوروبا من "فزّاعة المُهاجرين".. ووزير داخلية إيطاليا يردّ
1000x300

السرّاج يُحذّر أوروبا من “فزّاعة المُهاجرين”.. ووزير داخلية إيطاليا يردّ

16 أبريل، 2019

الشّارع المغاربي – وكالات : لجأ فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية المُعترف بها دوليا إلى ظاهرة الهجرة غير الشرعية أو ما يُطلق عليها بـ”فزّاعة المُهاجرين” من أجل تحذير أوروبا ودفعها للتحرّك لاسيما بعد المعركة التي أطلقها قائد الجيش الليبي خليفة حفتر من أجل ما قال انه تحرير العاصمة الليبية طرابلس من الإرهاب.

وحذّر السراج في مقابلتين مع صحيفتين إيطاليتين من أن الحرب في بلاده قد تدفع أكثر من 800 ألف مهاجر نحو السواحل الأوروبية، إذ قال لصحيفة “لا ريبوبليكا: “لن يكون هناك فقط 800 ألف مهاجر جاهزون للرحيل، بل سيكون هناك ليبيون غيرهم سيفرّون من هذه الحرب”.

وأضاف “نواجه حربا عدوانية قد تصيب بعدواها المتوسّط برمّته… وعلى إيطاليا وأوروبا أن تكونا موحدتين وحازمتين للتصدي للحرب العدوانية التي يشنّها حفتر” لافتا إلى أن الدّمار سيطال أيضا “الدول المجاورة”.

من جانبه، أكد وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني أن الموانئ الإيطالية ستظل مغلقة أمام المهاجرين. في حين سارع نائب رئيس الوزراء لويجي دي مايو إلى الرد على السراج قائلاً “لن نسمح أبداً بأن يصل 800 ألف مهاجر إلى إيطاليا”.

وشدّد “دي مايو” على ضرورة تدخّل أوروبا برمّتها في قضية الهجرة عبر “سياسة إعادة توزيع للمهاجرين” و”سياسة تعاون لإرساء الاستقرار في ليبيا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING