الشارع المغاربي – السعودية تُعلن عن موعد وشروط استئناف أداء العمرة
Peugeot 3008

السعودية تُعلن عن موعد وشروط استئناف أداء العمرة

قسم الأخبار

29 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: بعد توقف استمر قرابة ثمانية أشهر أعلنت وزارة الحج والعمرة السعوديّة اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020 عن شروط التسجيل والسفر بالنسبة لكل رعايا الدول الراغبين في أداء العمرة بداية من شهر نوفمبر المقبل.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بموقعها أنه يجب ان تتراوح أعما الراغبين في أداء العمرة بين 18 و50 سنة وان يقدموا شهادة تحليل ( PCR) تثبت خلوهم من فيروس كورونا ممنوحة من مختبر موثوق من دولة المعتمر على ألا يتجاوز  أجلها 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت المغادرة إلى المملكة.

وأضافت أن بروتوكولات أداء العمرة تشمل الحجز المسبق والصلاة في المسجد الحرام وزيارة المسجد النبوي والصلاة في الروضة الشريفة وفقا للشروط وطاقة الاستيعاب المعتمدة بتطبيق ”اعتمرنا“ لافتة الى وجوب ان تكون حجوزات الطيران مؤكدة للذهاب والعودة وفق البرنامج المعتمد لكل معتمر.

وبينت أن بقية الخدمات لكل معتمر تشمل خدمة السكن و3 أيام عزل صحي فور الوصول للمملكة وخدمة النقل بين المنافذ والسكن وخدمة التأمين الشامل، وخدمات ميدانية قالت انها تشمل التنقل بين الحرم والسكن والميقات وقائدا مرشدا لكل مجموعة.

وأشارت الوزارة الى انه سيتم تقسيم معتمري الخارج لمجموعات قالت ان كل مجموعة ستشمل 50 معتمرا كحد أدنى مع تعيين قائد مرشد لكل مجموعة وحجز برنامج موحد لهم بجميع الخدمات (الطيران والسكن والنقل ) مبرزة ان البرنامج سيتزامن مع موعد الحجز لأداء العمرة والزيارة  المحدد في “ اعتمرنا “ .

وأكدت انها تعمل حاليا بالتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الخارجية والجهات المعنية على تحديد الدول التي سيقدم منها المعتمرون وأعدادهم بصفة دورية حسب تصنيف الإجراءات الوقائية، واشتراطات الدول  والزوار.

يشار الى ان المملكة العربية السعودية سمحت بداية من الشهر الحالي بأداء العمرة لمواطنيها والمقيمين على أراضيها بشكل تدريجي يراعي الإجراءات الوقائية الصحية للمسجد الحرام (20 ألف معتمر/اليوم، 60 ألف مصلٍ/اليوم) فقط.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING