الشارع المغاربي – الشاهد : الانتخابات التشريعية مصيرية وعلى الجميع القبول بنتائجها
1000x300

الشاهد : الانتخابات التشريعية مصيرية وعلى الجميع القبول بنتائجها

27 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار: نشرت الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2019، مقطع فيديو تضمن كلمة لرئيس الحكومة يوسف الشاهد قبل انطلاق اجتماع مجلس الوزراء اليوم  قال فيه إن “الانتخابات الرئاسية أعطت رسائل هامة يجب استخلاص العبرة منها وهناك انتخابات تشريعية يجب انجازها لانها ستكون مصيرية للعشر سنوات القادمة على الأقل..  وادعو التونسيين الى التصويت بكثافة ويجب على الجميع أن يقبل بنتائج الانتخابات ولكن اطمئن التونسيين بانه لن يكون هناك أي فراغ بالسلطة التنفيذية ومصالح المواطنين والدولة لن تتوقف “.

وأضاف الشاهد في مجلس وزاري تعيب عنه وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي “أتوجه بتحية لوزير الوظيفة العمومية على تحمل المسؤولية لأكثر من 3 اسابيع وهذا يؤكد ان مؤسسات الدولة تشتغل بطريقة جيدة… الانتخابات تمت في ظروف طيبة وهي الانتخابات الثانية بعد البلدية ونحيي الادارة وكل الهياكل المتدخلة والقوات الامنية والعسكرية “.

واشار إلى أن  الادارة فنّدت كل الاتهامات التي وجهت لها من استغلال اجهزة الدولة مضيفا ” اجهزة الدولة لم توظف وعهد تزوير الانتخابت ولى وانتهى “.

ولفت إلى أن التهديدات الأمنية لن تتوقف وإلى أنه تمت مجابهتها بفضل جاهزية القوات الأمنية والعسكرية مشيدا بـ”العودة المدرسية الجيدة والموسم السياحي الناجح” .

وأكد أن” اتهام البعض الحكومة بالفشل يتنزل في إطار المناكفات والتجاذبات السياسية “وأن” التاريخ سينصف الحكومة التي وجدت الوضع صعبا جدا وتركة ثقيلة ووضعت البلاد على السكة “.

وتطرق الشاهد إلى بعض المؤشرات المتعلقة بالوضع الاقتصادي منها نسبة النمو التي قال انها ستتحسن وتحسن سعر صرف الدينار.

يشار إلى أن يوسف الشاهد كان قد تحصل على نسبة 7.4 % في الانتخابات الرئاسية وصوت للشاهد 68427 ناخبا.

وقام الشاهد بالطعن في الطور الابتدائي في نتائج الانتخابات الرئاسية ، ورفضت المحكمة الإدارية طعنه فقام أمس باستئناف رفض المحكمة الإدارية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING