الشارع المغاربي – الشاهد: المشيشي سيكون رئيس الاغلبية مهما كانت طبيعة حكومته
1000x300

الشاهد: المشيشي سيكون رئيس الاغلبية مهما كانت طبيعة حكومته

قسم الأخبار

7 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: اعتبر رئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد اليوم الجمعة 7 اوت 2020 ان توجيه المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي الدعوة لرؤساء الحكومة السابقين بادرة ايجابية مؤكدا أنه لم يأت وبقية رؤساء الحكومات لهذا اللقاء لتقديم النصح وانما لاطلاع المشيشي على التجارب التي عاشوها سابقا مشددا على ان المشيشي كفاءة وملمّ بدواليب الدولة والادارة بحكم تقلده  عديد المناصب فيها.   
واكد الشاهد في تصريح اعلامي عقب اللقاء الذي جمع اليوم المشيشي برؤساء الحكومات السابقين بقصر الضيافة بقرطاج  ان الاجتماع تطرق بالخصوص الى اهمية تنقية الاجواء السياسية حتى يتسنى لرئيس الحكومة الانكباب على الملفات الاقتصادية والاجتماعية مشيرا الى انه في كل مرة تحشر حكومة في ظروف سياسية وصفها بـالمتشنجة ثم يوجه اليها اللوم في ما بعد على عدم تحقيق نتائج ايجابية.
واضاف ان رؤساء الحكومة السابقين قدموا للمشيشي تقييما للسنوات العشر الماضية مؤكدا ان الجميع ارتكب اخطاء خلال هذه الفترة  منها بالخصوص عدم الاهتمام بالمناخ السياسي. 
وشدد الشاهد على ضرورة وضع حد لمثل هذه الوضعيات وعلى تكاتف جهود الجميع لتخفيف الاحتقان ولاستعادة الثقة في الادارة وفي مؤسسات الدولة معتبرا ذلك مهمة كبيرة تنتظر هشام المشيشي مشيرا الى ان هذا الاخير سيكون رئيس الاغلبية مهما كانت طبيعة حكومته حزبية او حكومة كفاءات باعتبار انه سينال ثقة البرلمان لافتا الى ان دوره سيكون كبيرا في قيادة العملية الى جانب رئيس الجمهورية وبقية المكونات في المشهد السياسي من منظمات وأحزاب. 
واعتبر ان الحكومة القادمة ستكون حكومة لايقاف النزيف بسبب ازمة كورونا منبها الى دقة الوضع الاقتصادي والى التحديات الكبيرة التي ستواجه الحكومة القادمة متوقعا ان تكون العودة السياسية ساخنة مشيرا الى ان العجز سيرتفع من 3.5 بالمائة الى 7 بالمائة حسب توقعات الحكومة.  
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING