الشارع المغاربي – الشاهد: سأعين وزيرا للداخلية خلال ساعات .. وسأذهب للبرلمان
1000x300

الشاهد: سأعين وزيرا للداخلية خلال ساعات .. وسأذهب للبرلمان

24 يوليو، 2018

الشارع المغاربي -قسم الأخبار:  أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الثلاثاء 24 جويلية 2018 أنه سعين خلال الساعات القليلة القادمة وزيرا جديدا  للداخلية الذي قال إنه  سيكون متفرغا لمهمته على راس هذه الوزارة،

ووصف وزير الداخلية المقبل بـ”شخصية ذات كفاءة عالية وملمة بالملف الامني، وبعيدة عن التجاذبات السياسية، وقادرة على القيام بمهامها بالشكل الامثل، وملتزمة بمواصلة الحرب على الفساد باعتبارها من أولويات الحكومة”.
من جهة اخرى شدد الشاهد في حوار مع وكالة تونس افريقيا لانباء ، على أن “الحرب على الفساد لم تتوقف”، وعلى أن “الحكومة متمسكة بها، رغم وجود اطراف تسعى الى تعطيلها”، حسب قوله ودون ان يسمها.

وتالع “هناك عدة مسارات قامت بها الحكومة في هذا المجال، على غرار دعم امكانات القطب القضائي المالي والاقتصادي، وتعزيز الجانب التشريعي الى جانب احالة مئات الملفات على القضاء”. وحول ذهابه الى مجلس نواب الشعب لنيل الثقة حول التحوير بخصوص وزير الداخلية، قال رئيس الحكومة “طبعا سأذهب الى البرلمان”.

وكان الشاهد قد كشف خلال اجتماع القصر الذي عُقد مند 10 أيام ، بحضور الرئاسات الثلاثة ورئيس حزب حركة النهضة والمدير التنفيذي لحزب حركة نداء تونس وامين عام اتحاد الشغل ورئيس منظمة الاعراف ، أنه سيعين وزيرا جديدا للداخلية ، ووفقا لما تم تسريبه من الاجتماع رفض طلبه هذا من قبل أغلبية الحاضرين فيما دعته النهضة الى تحوير وزاري واسع والأعرف الى تغيير وزراء الاقنصاد ، مقابل تمسك البقية بتغيير جذري يشمله هو.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING